الرئيسية > محليات > تعز : النيابة العامة توضح حقيقة الـ17 جثة المدفونة بالمدينة ووزير العدل يوجه بالتحقيق مع رئيس محكمة شرق

تعز : النيابة العامة توضح حقيقة الـ17 جثة المدفونة بالمدينة ووزير العدل يوجه بالتحقيق مع رئيس محكمة شرق

يمن فويس / تعز – خاص  :

 أوضح الأستاذ رائد محمد سيف مدير مكتب رئيس نيابة تعز أن الجثث التي تم دفنها في مقبرة اللجينات بمحافظة تعز لا تمت لضحايا الثورة بصلة ومعظمها مجهولة الهوية ومضى عليها عدة سنوات في ثلاجات المستشفيات العامة بتعز .

وأضاف رائد في تصريح لـ " يمن فويس " أن الجثث وعددها 16 تم دفنها بطريقة قانونية حيث تم الإعلان في الصحف الرسمية عن 17 جثة قبل أسبوعين من الدفن وتم التعرف عن واحدة منها وأخذتها أسرته فيما تم دفن 6 جثث في تاريخ 28 رمضان و8 جثث ليلة العيد وجثة أمس الأول فيما تم دفن أخر جثة يوم أمس .

وقال مدير مكتب رئيس النيابة أن الفريق القانوني لنيابة تعز تعامل مع كل المفقودين أيام الأحداث بطريقة قانونية وتم التعرف على ضحايا الثورة أول بأول .

ويأتي دفن الجثث بعد اجتماعا عقده المحافظ مع الجهات المختصة وعلى أثره تم مخاطبة النائب العام بخصوص الجثث المتحللة حيث وجه الأخير رئيس نيابة تعز باتخاذ الإجراءات القانونية ومباشرة عملية الدفن .

من جانب أخر وجه وزير العدل بالتحقيق مع رئيس محكمة شرق تعز وذلك إثر شكوى تقدم بها أحد المواطنين بالمحافظة ويوضح فيها قيام رئيس المحكمة بالتصرف في أملاك الغير دون وجه حق وبيع أراضي كشروع لتغطية تكاليف قسمة تركة تقدر بمبلغ مائة وواحد وسبعون مليون ريال .

وقال مصدر قضائي لـ " يمن فويس " أن القاضي المشكو به توجه صباح أمس الثلاثاء إلى أمانة العاصمة قاصدا هيئة التفتيش في محاولة استباقية قبل استدعائه رسميا ولمحاولة إعاقة تشكيل لجنة للتحقيق في الموضوع .


جريمة اغتصاب طفل في تعز