الرئيسية > محليات > السعودية تعلن القبض على 6 يمنيين من أعضاء خلية الإرهابية يتزعمها سعودي

السعودية تعلن القبض على 6 يمنيين من أعضاء خلية الإرهابية يتزعمها سعودي

يمن فويس – وكالات :

أعلنت السلطات السعودية أمس الأحد عن إحباط مخططات «إرهابية» في البلاد واعتقال عدد من العناصر الضالعة في تلك المخططات في كل من الرياض وجدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدّث باسم وزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة «رصدت وعلى مدى عدة أشهر أنشطة لعناصر مشبوهة لها اتصال بالتنظيم الضال في الخارج، حيث اتضح من المتابعة قيام هذه العناصر بتشكيل خلية إرهابية في مدينة الرياض عملت على الدعاية للفكر التكفيري الضال، وتجنيد عناصر لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف رجال أمن ومواطنين ومقيمين ومنشآت عامة».

وتابع المصدر: «إنه بتكثيف المتابعة لهذه العناصر اتضح بلوغهم مرحلة متقدّمة في السعي لتحقيق أهدافهم، بما في ذلك إعداد وتجهيز المتفجرات وتجربتها خارج مدينة الرياض».

وأوضح أن المجموعة كانت على اتصال مع «التنظيم الضال» – في إشارة ضمنية إلى تنظيم القاعدة – في الخارج تمهيداً للبدء بمخططاتهم.

وطبقاً للمصدر، أوضحت الوزارة أنه تم القبض على 6 من أعضاء «الخلية الإرهابية» التي يتزعمها سعودي، وجميعهم من الجنسية اليمنية.. وأسفرت عمليات التفتيش التي طالت ثلاثة مواقع في العاصمة السعودية عن العثور على مواد كيماوية تستخدم في صناعة المتفجرات وهواتف محمولة مفخّخة جاهزة لاستخدامها في التفجير عن بُعد، كما تم القبض على سعودي ينتمي «إلى خلية إرهابية» في مدينة جدة الساحلية عمل على إعداد مواد كيميائية متفجرة وتجربتها.

وطلبت الوزارة استدعاء كل من: صالح محمد عبدالرحمن السحيباني، وعلي ناصر عبدالله آل عرار عسيري، على خلفية التحقيقات الجارية، وحذّرت كل من يؤيهما أو يتعامل معهما من الوقوع تحت طائلة المساءلة النظامية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية السعودية.

اخبار متعلقة:

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز