الرئيسية > محليات > صحيفة : الرياض قطعت خط التواصل مع أحمد علي وحكومة الوفاق تتعامل مع توسع الحوثي بتكتيكات النظام السابق

صحيفة : الرياض قطعت خط التواصل مع أحمد علي وحكومة الوفاق تتعامل مع توسع الحوثي بتكتيكات النظام السابق

يمن فويس – متابعة :

كشف مصدر دبلوماسي يمني لـ"أخبار اليوم" أن السلطات السعودية قد عبرت عن استيائها من موقف الحكومة اليمنية في التعاطي مع التمدد والتوسع الحوثي في المناطق الواقعة على الحدود اليمنية السعودية، مستغربة أيضاً من موقف الحكومة اليمنية من توسع النفوذ الإيراني في اليمن.

وأشارت المصادر الدبلوماسية للصحيفة إلى أن الرياض باتت تشعر بأن الحكومة اليمنية تتعامل مع هذا التمدد الحوثي والانتشار في المناطق الحدودية بين اليمن والمملكة بنفس تكتيكات وعقلية النظام السابق، وتستخدم نفس الأسلوب في التعامل مع هذه القضية.

وأوضح المصدر أن أحمد علي عبدالله ـ نجل الرئيس السابق ـ حاول فتح خط اتصال مع السلطات السعودية حول هذا الموضوع، إلا أن الرياض قطعت الطريق أمام أحمد علي وأكدت أنها لا تتعامل مع أشخاص بل مع مؤسسات دولة.

المصدر الدبلوماسي ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه ـ ذكر للصحيفة أن السعودية رصدت في الفترة القليلة الماضية ولازالت ترصد حالة التقارب بين حركة الحوثي وقيادات بارزة في النظام السابق.. منوهاً إلى أن السلطات السعودية قد أبدت قلقها حيال هذا التقارب والتنسيق والتعاون بين الطرفين، وتعتبره السعودية تنسيقاً وتعاوناً لزعزعة استقرار اليمن وإثارة الفوضى.

وأفاد الدبلوماسي أن المعطيات والمعلومات التي لدى السلطات في المملكة حول هذا التعاون والتنسيق بين حركة الحوثي وقيادات بارزة محسوبة على النظام السابق يستهدف المملكة العربية السعودية أيضاً.


جريمة اغتصاب طفل في تعز