الرئيسية > محليات > دعا الى العمل من اجل توحيد الزي العسكري والامني .. الرئيس اليمني : سنقف بحزم وقوه امام كل من يتجاهل المسئولية الوطنية

دعا الى العمل من اجل توحيد الزي العسكري والامني .. الرئيس اليمني : سنقف بحزم وقوه امام كل من يتجاهل المسئولية الوطنية

يمن فويس – صنعاء :

أكد الرئيس عبدربة منصور هادي الوقوف بحزم وقوه امام كل من يتجاهل المسئولية الوطنية الملقاه على عاتقه، مؤكداّ عدم السماح  بعد اليوم عن اي تجاوز لمقررات ومفاهيم المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن الدولي 2014

وقال خلال اجتماع خاص واستثنائي في دار الرئاسة مع اللجنة العسكرية الأمنية العليا لتحقيق الامن والاستقرار وكبار القادة العسكريين والأمنيين المرتبطة مسئولياتهم في هذا الجانب:"صحيح اننا كنا نتجاهل ونتغاضى عن بعض التجاوزات الصغيره ولكننا اليوم نؤكد على اننا سنقف بحزم وقوه امام كل من يتجاهل المسئولية الوطنية الملقاه على عاتقه وسوف لن نسمح بعد اليوم عن اي تجاوز لمقررات ومفاهيم المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الامن الدولي 2014 خصوصا وان الجميع يعرف ان هذه التسوية مدعومة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي وقرارات مجلس الامن الاخيره واضحة وهي المخرج المشرف لكل الاطراف وتصب في مصلحة وامن واستقرار ووحدة اليمن ".

وقال هادي ان الامين العام للأمم المتحدة قد وجه بفتح مكتب امين عام مساعد للأمم المتحدة لليمن وكذلك مكتب اخر لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح بان فتح المكاتب تهدف في الاساس والمقام الاول الى متابعة سير تنفيذ العملية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع وهو مسالة لا بد منها بارادة المجتمع الدولي الذي راى بانه لا سماح لانزلاق اليمن الى اتون حرب اهلية من اجل مصلحة اليمن والمنطقة والمجتمع الدولي كله وذلك لحساسية الموقع الجغرافي لمهم لليمن .

واكد هادي العزم القوي تجاه عملية المضي الى الامام في ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة مهما كانت الصعوبات والمعوقات وقال :"ان القوات المسلحة والامن تجسد معاني ومفاهيم الوحدة الوطنية وهي قادرة على تنفيذ واجباتها على اكمل وجه وبما يخدم امن واستقرار اليمن ".

ودعا الرئيس الجهات المسؤله الى العمل من اجل توحيد الزي العسكري والامني على اساس المفاهيم السائدة والسالكة والمعروفة للقوات في الافرع الثلاثة القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية دون الخروج عن هذا الاطار الثابت والمحدد .

واكد ان العمل من اجل تكريس الأمن في داخل الوطن مهمه جدا ولا بد ان يتحمل كل مسؤل مسئوليته بصورة كاملة دون انتقاص , فالمحافظ هو رئيس اللجنة الامنية في المحافظة وبالتالي هو مسؤول علن قضية الامن واستتبابه في مناطق ومديريات محافظته .

وشدد على اهمية ان يستشعر الجميع بان مكافحة الارهاب خصوصا تنظيم القاعدة الارهابي هي مسؤولية المجتمع كله الكبير والصغير والمراة والرجل وتكاتف الجهودمن اجل دحر هذه الظاهرة الارهابية وهزيمتها امر لا بد منه بالتعاون الكامل مع الجيش والامن ,واشار الى ما تحقق في هذا الجانب خلال الاشهر الماضية من نجاحات كبيره في طريق هزيمة الارهاب في اليمن .

وفي ختام حديثة اعرب هادي عن ثقته في ان يقدم الجميع كل من موقه مسؤوليته الجهد الوطني المطلوب والصادق بعيدا عن المؤاربه اوالتراجع الى الوراء.

وأكد  ان عجلة التاريخ دائما وابدا تمضي الى الامام ولا تعود الى الوراء , وعلى الجميع الادراك بان اليمن ماضي صوب الخروج من ازمته وظروفه الراهنه الى افاق السلام والامن والامان والتطور والنماء.


جريمة اغتصاب طفل في تعز