الرئيسية > محليات > أعتبر نموذج التسوية السياسية في اليمن سابقة خطيرة وخطئاً فادحاً .. المدير التنفيذي لـ"هيومن رايتس ووتش" : يجب على الرئيس المخلوع مغادرة البلاد

أعتبر نموذج التسوية السياسية في اليمن سابقة خطيرة وخطئاً فادحاً .. المدير التنفيذي لـ"هيومن رايتس ووتش" : يجب على الرئيس المخلوع مغادرة البلاد

يمن فويس – متابعة :

اعتبر السيد/ كينيث روث ـ المدير التنفيذي لمنظمة هيومن رايتس ووتش ـ نموذج التسوية السياسية في اليمن سابقة خطيرة وخطئاً فادحاً، كونها أعطت رئيس النظام السابق في اليمن رخصة للقتل ومنحته بعد ذلك الحصانة وهو ما يعد انتهاكاً صارخاً للمواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان ـ جاء ذلك خلال حديثه لبرنامج مقابلة خاصة على قناة العربية مساء أمس.

وأوضح روث أن التسوية السياسية في اليمن توجب على صالح مغادرة البلاد، منوهاً إلى أن نموذج التسوية السياسية في اليمن سيئ وخطأ فادح ويشجع الحكام المستبدين على القتل.

وأكد أن حديث بعض الأطراف الإقليمية والدولية عن اعتماد النموذج اليمني في سوريا خطأ فادح أيضاً وأن قبول المجتمع الدولي بذلك يعد انتهاكاً لمواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان، مشيراً إلى أن إعطاء بشار الأسد حصانة يعد أيضاً خطأ فادحاً.. وقال: يجب أن لا يعطى القتلة ومنتهكو حقوق الإنسان ومرتكبو الجرائم أي أمل في النجاة من المحاكمة العادلة.


جريمة اغتصاب طفل في تعز