الرئيسية > محليات > أنباء عن توقيف قحطان وتكليف القوسي بأعماله وتوقعات بتعيين نعمان رئيسا للحكومة خلفا لباسندوة

أنباء عن توقيف قحطان وتكليف القوسي بأعماله وتوقعات بتعيين نعمان رئيسا للحكومة خلفا لباسندوة

يمن فويس – صنعاء :

أفادت مصادر خاصة أن تكليفا صدر اليوم للواء فضل القوسي للقيام بأعمال وزير الداخلية بعد توقيف الوزير على خلفية أحداث اقتحام وزارة الداخلية الأسبوع الماضي.

وأشارت المصادر لـ " يمنات "  أن القوسي والذي يشغل قائدا للأمن المركزي كلف بأعمال الوزير حتى صدور قرار بتعيين وزير جديد للداخلية بدلا من اللواء "عبد القادر قحطان".

وكانت مصادر قد أفادت ان طرفي التسوية بموجب المبادرة الخليجية اتفقا أمس الأول على إجراء تعديل وزاري على حكومة باسندوة، دون أن تحدد الوزارات المشمولة بالتغيير.

وأشارت توقعات تناقلتها بعض صفحات "الفيسبوك" أن التغييرات قد تشمل رئيس الحكومة باسندوة، الذي سيتم استبداله بالدكتور ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني.

وأعتبرت مصادر أن الأنباء التي تحدثت عن طلب نعمان الانسحاب من اللجنة الفنية للحوار تعطي مؤشرات لتعيين نعمان رئيسا للحكومة.

وسبق للدكتور ياسين نعمان ترؤس أخر حكومة في جمهورية اليمن الديمقراطية سابقا عقب احداث 13 يناير الدامية، وتمكن خلال فترة الأربع السنوات من تحقيق نجاح في عدة مجالات لا سيما الجانب الاقتصادي.

وحسب بعض التسريبات على صفحات الفيسبوك  فإنه من المتوقع استبدال صالح سميع وزير الكهرباء بـ"عبد الله محسن الأكوع"، واستبدال صخر الوجيه وزير المالية بـ"محمد ناجي علاو" وعبد القادر قحطان وزير الداخلية بـ"صادق حيد" الذي يشغل مدير أمن عدن، وعلي أحمد العمراني وزير الإعلام بـ"نصر طه مصطفى.

وتوقع آخرون على صفحات الفيسبوك أيضا تعيين اللواء علي أحمد الأشول وزيرا للدفاع، وعبد العزيز بن حبتور وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، والمهندس كمال الجبري للاتصالات، ومصطفى النعمان للخارجية، فيما سيتم نقل القربي إلى وزارة المغتربين

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي