الرئيسية > محليات > صنعاء : ألقى حزامه الناسف في "القمامة" وسلم نفسه في اللحظات الأخيرة .. انتحاري يتراجع عن تفجير نفسه أمام السفارة البريطانية

صنعاء : ألقى حزامه الناسف في "القمامة" وسلم نفسه في اللحظات الأخيرة .. انتحاري يتراجع عن تفجير نفسه أمام السفارة البريطانية

يمن فويس – صنعاء :

كشف مسؤول أمني عن تراجع انتحاري من تنظيم القاعدة في اللحظات الأخيرة عن تنفيذ هجوم كان يستهدف السفارة البريطانية في العاصمة اليمنية صنعاء مساء يوم الاثنين .

ونقل مراسل «بي بي سي» في صنعاء عن المسؤول قولـه إن الانتحاري شاب في العشرينيات من عمره توجه وهو يرتدي حزاما ناسفا لفته خلية تتبع القاعدة حول جسده وأقنعته بتفجير نفسه في مبنى السفارة البريطانية، لكنه تردد وهو في طريقه إلى السفارة، وقام بنزع الحزام الناسف عن جسده وألقاه في كومة نفايات قرب مستشفى الثورة، لكنه توجه إلى مبنى السفارة البريطانية خشية أن يكون مرصوداً من قبل خلية القاعدة، وهناك سلم نفسه إلى حراس السفارة واعترف بالمهمة الانتحارية التي كلف بها طالباً تأمين حياتـه .

 وذكر المصدر الأمني أنه تم تسليم الانتحاري بعدها لأجهزة الأمن اليمنية التي دلها الانتحاري الشاب على مكان الحزام الناسف المنزوع عن جسده .

وقال المصدر إن تحقيقات مكثفة مع الانتحاري لكشف ملابسات العملية التي فشلت في اللحظات الأخيـرة.


جريمة اغتصاب طفل في تعز