الرئيسية > محليات > صنعاء : اشتباكات في محيط وزارة الداخلية وتبادل للاتهامات في أحداثها - فيديو

صنعاء : اشتباكات في محيط وزارة الداخلية وتبادل للاتهامات في أحداثها - فيديو

يمن فويس – صنعاء :

تجري الآن في محيط وزارة الداخلية بصنعاء اشتباكات عنيفة بين مجندين تابعين لقوات النجدة و قوات أمنية مكلفة بحماية الوزارة منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم .

ونقل " نيوز يمن " عن مصادر محلية أن الاشتباكات لا زالت مستمرة حتى الآن، في الوقت الذي لا زالت فيه المساعي لوقف الإشتباكات جارية.

وفيما لا توجد حتى الآن إحصائية بالقتلى والجرحى، أكدت المصادر أنه تم إسعاف المصابين إلى مستشفى آزال بالعاصمة فيما أكدت مصادر " يمن فويس " سقوط قتيل حتى اللحظة .

ويتبادل أطراف التسوية السياسية في اليمن الإتهامات في الإشتباكات الجارية.

وتؤكد وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، أن الإشتباكات قائمة " بين أفراد من قوات النجدة والفرقة الأولى مدرع  ترتدي زي الأمن المركزي والأمن العام أقدمت الى وزارة الداخلية لاقتحامها  بطلب واستنجاد من وزير الداخلية اللواء عبد القادر قحطان  في محاولة  لفض اعتصامات لمنتسبي الأمن على ذمة مطالبات لحقوق شرعية وقانونية قامت الوزارة باستقطاعاها وعدم صرفها"، في حين تشير الوسائل الإعلامية التابعة لأحزاب تكتل اللقاء المشترك، تتهم عناصر عسكرية وقبلية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح بالوقوف وراء أحداث الإشتباكات في محيط وزارة الداخلية.

وتعد اشتباكات اليوم هي الثانية من نوعها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ويستخدم فيها أطراف النزاع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، فيما تم قطاع الطريق المؤدي إلى منطقة المطار المار بالحصبة.

وكانت وزارة الداخلية قد نفت قبل يومين وقوع محاولة اقتحام لمقرها من قبل مجموعة من أفراد شرطة النجدة، مؤكدة أن " الإنتشار الذي قام به بعض أفراد النجدة حول مبنى الوزارة إنما هو تجمع للمطالبة بإقالة عناصر فاسدة ".

فيديو


جريمة اغتصاب طفل في تعز