الرئيسية > محليات > بجاش ينفي استقالته من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة

بجاش ينفي استقالته من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة

عبدالرحمن بجاش
عبدالرحمن بجاش

يمن فويس - صنعاء :

نفى عبد الرحمن بجاش ، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة و النشر ، كبرى مؤسسات الصحافة الرسمية في اليمن ، الأنباء التي تحدثت عن تقديمه لاستقالته من منصبه . وقال بجاش في تلك الأنباء عارية تماما عن الصحة" . مؤكد في تصريح خاص لـ " " التغيير نت " على استمراره في مهامه داعيا الزملاء الصحفيين وكافة العاملين في المؤسسة إلى التعاون وعدم الإنجرار وراء الأطراف التي تسعى إلى إستمرار الفوضى وانهيار المؤسسة التي ينتسب إليها أكثر من ألف موظف .

وكان عدد من موظفي مؤسسة الثورة قد اضربوا عن العمل مساء الأحد داخل مبنى الصحيفة للمطالبة بمستحقات مالية متأخرة مما أدى إلى عرقلة العمل بعد تعذر الدخول والخروج من وإلى الأقسام والمكاتب المختلفة داخل المبنى الأمر الذي قد يتسبب في عدم صدور الصحيفة اليوم الإثنين  .

وفي سياق متصل ، عبر عدد من صحفيي الثورة عن أسفهم للجؤ بعض الموظفين إلى إستغلال قضية المستحقات المالية المتأخرة كذريعة لاستمرار الفوضى ومنع إصدار الصحيفة ، وطالبوا في ييان أصدروه اليوم الإثنين وزارة الإعلام والحكومة بالتدخل الفاعل وتقديم الدعم اللازم لإستمرار عمل المؤسسة وإنهاء معاناة منتسبيها .

و كانت تناولت وسائل إعلام محلية نبأ استقالة بجاش و قالت إنها جاءت في ظل استمرار الموظفين في احتجاجاتهم المطالبة بصرف مستحقاتهم المالية .

وعين بجاش رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والنشر، بموجب قرار جمهوري أصدر في 29مارس الماضي عقب تقديم استقالته من منصب إدارة تحرير صحيفة الثورة الذي كان يشغله في 20 مارس من العام الماضي احتجاجاً على مجزرة جمعة الكرامة ضد شباب الثورة بصنعاء في 18 من الشهر نفسه .


جريمة اغتصاب طفل في تعز