الرئيسية > محليات > صورة نادرة للشهيد البطل اللواء ( سالم قطن ) وهو في الصفوف الاولى للمعركة

صورة نادرة للشهيد البطل اللواء ( سالم قطن ) وهو في الصفوف الاولى للمعركة

يمن فويس - خاص :

صورة نادرة للشهيد البطل اللواء ( سالم قطن ) في الصفوف الأولى للمعركة مع تنظيم القاعدة بعد تسلمه المنطقة بعد 20 يوم فقط بمحافظة أبين .

واللواء الركن سالم علي قطن قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31مدرع  وطالته أيادي الغدر والإرهاب في حي المنصورة بمحافظة عدن أثناء توجهه من منزله الى مقر عمله نهاية الثلث الثاني من شهر يونيو الماضي .

يقول العميد محمود الصبيحي قائد اللواء 201 انه زامل الشهيد قطن في الدراسة الأكاديمية ويعتبر له صديقاً وأخاً عزيزاً جدا على قلبه وسيظل يتذكره طول حياته منذ سنوات طويلة ,مشيرا إلى انه قد عمل تحت قيادته خلال الحرب على القاعدة في جعار وزنجبار, حيث كان القائد قطن حازما وصاحب إرادة في مواجهة أي موقف.

وأضاف انه خلال العمليات القتالية التي خاضوها ضد القاعدة في أبين لقد كان اللواء سالم قطن استطاع أن يؤمن كافة متطلبات المعركة وتجاوبه مع كل القيادات العسكرية في أبين, معتبرا ذلك سر نجاح المعركة إلى جانب أيضاً إشرافه المباشر ومراقبته على تنفيذ سير المعركة، مؤكد أن اللواء قائد عسكري محنك يجيد التعامل مع مرؤوسيه في وضع الخطط من كافة النواحي حتى ترى النور.

وقال إن الشهيد اللواء قطن لم تكن معركته مع القاعدة منذ تولية قيادة المنطقة الجنوبية فقط بل كان يشرف على الأعمال من وزارة الدفاع لمحاربة عناصر القاعدة واستطاع خلال الفترة البسيطة ووفق خبرته العسكرية أن يصل إلى الهدف بسرعة وحسم المعركة بابين، لافتا إلى أن اللواء الشهيد سالم قطن يعد عسكرياً ومن الضباط النموذجين على مستوى القوات المسلحة، متدرجاً من المناصب حتى وصوله إلى قائد المنطقة الجنوبية ,مؤكداً بان الشهيد إلى جانب تفوقه في دراسته فهو أيضا شخصية سياسية وتربطه علاقات جيدة مع كافة القيادات العسكرية ومتواضع جدا يحب الناس كلهم ويتعامل مع الجميع بأخلاق عالية ولا يميز بين أي شخص ويلبي كافة طلبات الوحدات العسكرية بالإضافة إلى انه إداري يجيد فن الإدارة.

واختتم تصريحه بان استشهاد اللواء قطن فقد خسر الوطن والقوات المسلحة ووزارة الدفاع رجل قائد عسكري محنك معبرا أيضا عن حزنه العميق لفقدان الشهيد قطن.


جريمة اغتصاب طفل في تعز