الرئيسية > محليات > مؤسسة أبواب الخير بتعز تدشن مشاريعها الرمضانية بإفطار 45 ألف صائم

مؤسسة أبواب الخير بتعز تدشن مشاريعها الرمضانية بإفطار 45 ألف صائم

تعز – رياض الأديب :

دشنت مؤسسة أبواب الخير بمحافظة تعز مشاريعها الرمضانية للعام الجاري والتي من أهمهما مشروع " الفرحة " الذي تنفرد به المؤسسة للعام الخامس على التوالي ويتمثل في توزيع وجبة الإفطار قبل آذان المغرب بقليل على الجولات وأهم شوارع المدنية لكل من تقطعت بهم السبل من المسافرين . وتستهدف المؤسسة من خلال هذه المشروع 45 ألف صائم بواقع 1500 فرد يوميا  بوجبة تتمثل بالماء والتمر والسندوتش .

وأوضح الشيخ دبوان هزبر المخلافي المسئول المالي  أن المؤسسة تقدم العديد من المشاريع الخيرية والتي تأتي بفضل الله تعالى وتعاون أهل الخير منوها أن أبواب الخير تشهد تطورا مستمر في مجال أعمال الخير .

بدوره أستعرض مدير عام المؤسسة محمد حسان بعضا من هذه المشاريع وأجمالي تكاليفها ومن ضمنها مشروع توزيع التمور ومشروع السلة الغذائية للفقراء ومشروع توزيع الصدقات الرمضانية ومشروع زيارة عباد الرحمن في السجون والمستشفيات في عيدي الفطر والأضحى , علاوة عن المشاريع الطويلة المدى ومنها كفالة الأسر الفقيرة وكفالة حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى مشروع مغسلة الموتى .

وتبلغ تكلفة مشروع الفرحة الإجمالية 3.375.000 ريال بالإضافة إلى مشروع توزيع التمور والذي استهدف  1080 أسرة بتكلفة 2.190.000 ريال ومشروع السلة الغذائية للفقراء والذي يستهدف 100 أسرة فقيرة بتكلفة إجمالية 1.026.000 ريال ومشروع توزيع الصدقات الرمضانية لعدد 150 أسرة بواقع 5000 ريال لكل أسرة وبتكلفة 750.000 ريال وكذلك مشروع زيارة عباد الرحمن وتميزت به المؤسسة ومن خلاله تقوم بزيارة نزلاء المستشفيات والسجون ومنحهم هدايا عينية لـ300 شخص بتكلفة 300.000 ريال وتبلغ تكاليف المشاريع الرمضانية السابقة التي تتبناها المؤسسة 17.151.000 ريال يمني .

اخبار متعلقة:

عاجل : صدور أوامر ملكية بتعيينات رفيعة في السعودية منها وزيرا للخارجية ( نصها )

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ملك السعودية في المسجد الحرام ؟

لليمنيين والمغتربين في السعودية ..تأشيرة مضيف قريباً جداً في المملكة وبهذا المبلغ الرمزي فقط ؟

 مسيرات حاشدة في سلطنة عمان بعد قرار مفاجئ أتخذه السلطان قابوس

 الناجي الوحيد من حادثة اطلاق النار يروي كيف تواجد "محمد بن سلمان" خلفه بـ"البشت الذهبي" وأصبح واحدا من أقوى الزعماء العرب

رغم العرض الملياري.. "الشياطين الحمر" يفاجئ ولي العهد محمد بن سلمان مجددًا

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز