الرئيسية > محليات > صنعاء: جمعية النور الخيرية تحتفل بتخرج دفعتها السابعة وتكرم 55 حافظاً وحافظة

صنعاء: جمعية النور الخيرية تحتفل بتخرج دفعتها السابعة وتكرم 55 حافظاً وحافظة

 

صنعاء –  جبر صبر :

احتفلت النور الخيرية لتعليم القران الكريم اليوم الخميس بتخرج الدفعة السابعة دفعة الوفاق لـ(55) حافظا وحافظة ·

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم برعاية مدير مكتب رئيس الجمهورية علي الآنسي – أكد القاضي حمود الهتار وزير الأوقاف السابق على دعم وتشجيع حفاظ القرآن الكريم، لما يحملونه من وسطية واعتدال".

وقال في كلمة راعي الحفل" حملة القرآن الكريم وعلماء اليمن يدينون العملية الإرهابية التي استهدفت طلاب كلية الشرطة، وكل العمليات الارهابية التي حدثت باليمن ولا تمت للاسلام بصله".

ودعا الشباب الى الالتحاق بالمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم، التي تنتهج وسطية واعتدال الدين الإسلامي".

من جانبه تطرق رئيس الجمعية محمد محسن الأكوع  إلى ما تقوم به الجمعية من جهد لدعم حفاظ القرآن الكريم.

وأشار الى عدد حفاظ كتاب الله تعالى الذين تخرجوا من الجمعيةمنذ التأسيس(252) حافظا وحافظة من أبناء صنعاء القديمة التي تعمل الجمعية في نطاقها".

ولفت الأكوع " الى ان عدد طلبة الجمعية (2257) طالباً وطالبة،فيما عدد الحلقات والفصول القرآنية التابعة للجمعية(90) حلقة وفصل قراني منها(3)حلقات للإجازة بالسند".مشيراً الى ان الجمعية تقيم (20)مركزاً صيفياً بشكل سنوي للبنين والبنات".

وعبر رئيس الجمعية عن شكره وتقديره لكل الداعمين للجمعية،وكذا رعاة الحفل.

وفي الحفل ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها على التمسك بكتاب الله والوسطية والاعتدال في ظل تنامي ظاهرة الإرهاب، إذ ان جيل القرآن هو جيل الوسطية".

وعبر الحفاظ الخريجين عن فرحتهم البالغة وهم يقطفون ثمرة جهدهم وتعليمهم، لدى جمعية النور الخيرية".

وقدمت في الحفل التكريمي نماذج لتلاوات عدد من الحفاظ والحافظات الخريجين، كما قدمت مسرحية هدفت الى أهمية التحاق الشباب بمراكز تحفيظ القرآن الكريم.

واختتم الحفل الذي حضره عدد من المهتمين وأولياء أمور الخريجين- بتكريم الأوائل من حفاظ وحافظات كتاب الله بالجمعية، وكذا تكريم كافة خريجي الجمعية، إضافةً الى تكريم الجهات الراعية.

يشار الى ان جمعية النور الخيرية لتعليم القران الكريم والعلوم الشرعية أنشأت خلال عام2004م، وتعمل في نطاق منطقة صنعاء القديمة.


جريمة اغتصاب طفل في تعز