الرئيسية > محليات > نقابة الصحفيين تستهجن حملة التحريض تجاه الصحفي الهدياني من قبل قناة عدن لايف

نقابة الصحفيين تستهجن حملة التحريض تجاه الصحفي الهدياني من قبل قناة عدن لايف

عبدالرقيب الهدياني
الزميل / عبدالرقيب الهدياني

يمن فويس – تعز :

استهجنت نقابة الصحفيين اليمنيين الحملة التحريضية ضد الزميل عبد الرقيب الهدياني رئيس تحرير موقع " عدن اولاين" من قبل قناة " عدن لايف" التي حرضت على الزميل بالقتل على خلفية قضايا نشر.

وعبرت النقابة عن استنكارها وبشدة هذه الحملة التحريضية الخطيرة التي تلتها رسائل تهديد للزميل الهدياني عبر رسائلgsm ، معلنة تضامنها مع الزميل الهدياني ، محذرة من المساس بالزميل  أو الالحاق الاذى به والزملاء في "عدن اولاين" .

وأهابت نقابة الصحفيين في بيان صادر عنها بجميع الوسائل الإعلامية النأي عن التحريض ضد الصحفيين ومقاومة  أي رغبات تحاول أن تستغل الوسائل الإعلامية لاستهداف الزملاء والتحريض عليهم لأي سبب سياسي او لأسباب أخرى.

وتابع البيان : وأمام الحملة التحريضية التي صدرت ضد الزملاء في "عدن اولاين" وعلى رأسهم الزميل الهدياني  فأن النقابة تشعر بقلق بالغ على سلامة الزملاء في موقع "عدن اولاين".

وتؤكد نقابة الصحفيين أن الصحفيين في البلد لن يكونوا  لقمة سائغة لأي  طرف كان، داعية الجهات المسئولة توفير الحماية للزملاء في موقع " عدن اولاين" ، كما تجدد التأكيد أن على ضرورة توقف كل الاطراف عن التحريض ضد الصحفيين سواء كانت تلك الأطراف  في الداخل أو في الخارج .

وتدعو نقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب وكل المنظمات ذات العلاقة بحرية الرأي التضامن مع الزميل الهدياني والعاملين في موقع "عدن اولاين" وإدانة ما يتعرضون له من حملة تحريض.


جريمة اغتصاب طفل في تعز