الرئيسية > محليات > يحملون جنسيات سعودية وباكستانية وداغستانية .. الداخلية تعلن رصد خبراء متفجرات للقاعدة في محافظتي الضالع وإب

يحملون جنسيات سعودية وباكستانية وداغستانية .. الداخلية تعلن رصد خبراء متفجرات للقاعدة في محافظتي الضالع وإب

أرشيف

يمن فويس – صنعاء :

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الخميس، رصدها لخبراء متفجرات من الجنسية السعودية والباكستانية والداغستانية ينتمون الى تنظيم القاعدة، وذلك نتيجة تحركات استطلاعية على مدى الأيام الماضية.

وقالت الوزارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني ظهر اليوم، إنه "تم رصد لعناصر القاعدة، بينهم 3 خبراء متفجرات من جنسيات سعودية وباكستانية وداغستانية، في محافظتي الضالع وإب جنوب ووسط اليمن".

وكشفت أن أجهزة الأمن توصّلت الى مخطط لإقامة مراكز تدريب لعناصر التنظيم في المحافظتين الجبلييتين بدلاً عن مراكزها في رداع المفتوحة أمام الضربات الجوية.

وكان الطيران الأميركي قد استهدف في عدة غارات، مواقع لتنظيم القاعدة في منطقة رداع التابعة لمحافظة البيضاء شرق اليمن، أسفرت عن مقتل قيادات من التنظيم.

وأصدرت الوزارة أوامر إلى إدارتي الأمن في المحافظتين للتصدي لأية محاولات تسلل لتلك لعناصر القاعدة إلى أي منطقة من مناطق المحافظتين، وبشكل خاص مناطق الرضمة والنادرة وقعطبة، التي تم فيها رصد خبراء المتفجرات التابعين لعناصر القاعدة.

ويأتي الكشف عن خبراء المتفجرات إثر تنفيذ إنتحاري يوم أمس الأربعاء، عملية استهدفت العشرات من طلاب كلية الشرطة في صنعاء أدّت إلى سقوط عدد من القتلى والجرحي .


جريمة اغتصاب طفل في تعز