الرئيسية > محليات > انعقاد اللقاء التشاوري الأول للمنتدى القضائي بتعز

انعقاد اللقاء التشاوري الأول للمنتدى القضائي بتعز

يمن فويس – رياض الأديب:

تحت شعار (القضاء المستقل عماد الدولة المدنية) عقد صباح اليوم بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اللقاء التشاوري الأول للمنتدى القضائي بمشاركة الموظفين الإداريين بسلك القضاء وممثلي منظمات المجتمع المدني

ويهدف اللقاء الذي شارك فيه اعضاء المنتديات القضائية والموظفين والاداريين بسلك القضاء يمثلون ست من محافظات الجمهورية بالإضافة الى ممثلي منظمات المجتمع المدني الى مناقشة عدد من القضايا المتصلة باستقلال القضاء عن السلطة التنفيذية كمؤسسة مدنية ترتقي للقضاء في دول العالم من حيث النظام والعدالة والشفافية والنزاهة في أعمالها بما يحقق العدالة والمساواة بين الناس بعيدا عن تدخل اجهزة السلطة التنفيذية في اختصاصاتها .

وحث نائب رئيس شعبة الاستئناف بالمحكمة التجارية بتعز القاضي فؤاد البكيري الشباب المنتمين الى المنتديات القضائية في اليمن الى توخي العقل في المطالبة بالحقوق والاحتكام الى المنهجية الوسطية في ذلك وان يقتفوا اثار من سبقوهم في المنتديات. ناصحا لقد مات الأب في إشارة منه إلى المتندى السابق فلا تميتوا الابن مهما كانت الأسباب ,

بدوره أشار وكيل محافظة تعز عبدالله امير الى ان القضاء المستقل ليس فقط عماد الدولة المدنية الحديثة بل هو عماد الحياة بكل فروعها وبكل تفاصيلها وهو سيف الجلال في تحقيق العدل والمساواة بين الناس .

والقيت في مستهل اللقاء كلمتي عن المنتدى القضائي القاها القاضي عبدالحفيظ البنا وكلمة عن نقابات الموظفين والأداريين القاها ياسين السروري اكدتا اهمية العمل معا من اجل الوصول الى قضاء مستقل وتحقيق مطالب الموظفين المساعدين للقضاة من حيث الترقي والأخذ بعين الاعتبار درجاتهم العلمية عند الترقي الوظيفي.

وطالبتا بكف ايدي الاجهزة الامنية والسلطة التنفيذية في حركة التعيينات الوظيفية في هذا السلك المهم .

حضر اللقاء منسقه الأمين العام للمنتدى القضائي بتعز سليمان عبدالله الصلوي وعدد من المهتمين بشؤون القضاء من محامين وممثلي منظمات مجتمع مدني بتعز.


جريمة اغتصاب طفل في تعز