الرئيسية > محليات > مصدر رئاسي ينفي اعتذار دول الخليج عن استقبال هادي ويقول انه ألغى رحلته في آخر لحظة

مصدر رئاسي ينفي اعتذار دول الخليج عن استقبال هادي ويقول انه ألغى رحلته في آخر لحظة

يمن فويس – صنعاء :

نفى مصدر مسئول في مكتب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتذار دول الخليج عن استقبال هادي، وشدد على أن هذه المعلومات لا اساس لها من الصحة.

وقال المصدر لـصحيفة (القدس العربي) 'إن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لم يفكر مطلقا بالسفر إلى خارج اليمن في الوقت الراهن، سواء إلى دول الخليج أو إلى غيرها، رغم أنه تلقى العديد من الدعوات لزيارة بعض الدول الخليجية'.

وأوضح أن 'هادي كان يعتزم زيارة إحدى الدول الخليجية الأسبوع الماضي غير أنه ألغى رحلته في آخر لحظة، بسبب الأوضاع داخل اليمن'، في إشارة إلى أن الأوضاع غير المستقرة في اليمن السياسية والأمنية ربما تطلبت منه عدم مغادرة اليمن في الوقت الراهن.

ووصف هذه الأنباء بـ(نوع من أنواع التثبيط) للخطوات التي تحققت على صعيد تنفيذ المبادرة الخليجية، التي تبنتها المملكة العربية السعودية وأيدتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأشار إلى أن العلاقات اليمنية السعودية جيدة في الوقت الراهن ولا تشوبها أي شائبة، ولا صحة لما ذكرته الأنباء من أن الرياض منزعجة من الدور الأمريكي في اليمن، طالما والولايات المتحدة الداعم الرئيس للمبادرة الخليجية.

وتعمقت العلاقات اليمنية السعودية خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، واستعادت الرياض تبعية صنعاء لها، إثر لعب السعودية دوار دبلوماسيا بارزا في إحداث التغيير السياسي في اليمن عبر البوابة السياسية، إثر تبنيها للمبادرة الخليجية وحشد الدول الصديقة لها نحو دعم هذه المبادرة ونجحت في تحويل (الثورة اليمنية) إلى (أزمة سياسية)، للحيلولة دون تصدير هذه الثورة إلى دول الجوار لليمن والحد من تأثيرها.

القدس العربي 


جريمة اغتصاب طفل في تعز