الرئيسية > محليات > تعز : تدشين مؤتمر التنمية المستدامة إعلاميا

تعز : تدشين مؤتمر التنمية المستدامة إعلاميا

يمن فويس – عبدالحميد المقطري :

 دشن اليوم بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة البرنامج الإعلامي للمؤتمر العلمي الأول للتنمية المستدامة في محافظة تعز المزمع انعقاده في نوفمبر القادم   والتي تنظمه مؤسسة السعيد بالشراكة مع جامعة تعز والصندوق الاجتماعي للتنمية. وفي التدشين  تم استعراض فكرة المؤتمر ومحاوره وأهدافه.

 حيث استعرض  مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع  فكرة المؤتمر   التي انبثقت من جملة القضايا التنموية التي تهم المحافظة  وكيفية النهوض بمستوى المحافظة واستغلال الإمكانيات المتوفرة   وتعزيز قدرات المحافظة من خلال تبني رؤية  مستقبلية مستدامة  تلبي تطلعات المحافظة وتواكب المتغيرات.

 فيما  استعرض نائب رئيس جامعة تعز الدكتور عبد الرحمن صبري دور الجامعة  في استحسان الفكرة والدخول في شراكة حقيقية  إيمانا من الجامعة  ب1ضرورة تجاوز الذات وتقديم  أعمال ملموسة في الحياة العملية وذلك باستغلال الطاقات العلمية للجامعة  في البحث عن حلول لمختلف القضايا المجتمعية .

. كما استعرض مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس مروان المقطري أشار فيها الى  أهمية الشراكة المجتمعية في إحداث تنمية مستدامة بمفهومها الشامل   خاصة وتعز تعاني من كثير من الاختلالات في ظل الموارد المتوفرة وعدم استغلالها الاستغلال الأمثل وتوظيفها التوظيف الذي يلبي  الحاجة  نتيجة الفساد المستشري, مبديا استعداد الصندوق تبني مخرجات المؤتمر  وتجميعها وتربيطها في إطار تحديث مؤسسي للمحافظة .

 فيما استعرض الدكتور محمد توفيق  محاور المؤتمر التي تشمل مختلف المجالات التنموية الاقتصادية ,الاجتماعية , الخدمية ,البيئية ,الثقافية والخدماتية ومحور القطاع الخاص إضافة إلى أهداف المؤتمر وشروط المشاركة فيه .

 وقد جرى  مداخلات  قيمة ونقاش مستفيض  من قبل ممثلي مختلف الوسائل الإعلامية  عكست  مدى أهمية  خلق شراكة مجتمعية  للوقوف أمام التحديات التي تواجهها المحافظة والبحث عن حلول عملية موضوعية لها من خلال إيجاد تنمية حقيقية  تلبي الحاجة وتواكب المتغيرات  المتسارعة .


جريمة اغتصاب طفل في تعز