الرئيسية > محليات > غدا افتتاح اللقاء التشاوري الخامس للقيادات الإعلامية بحضرموت

غدا افتتاح اللقاء التشاوري الخامس للقيادات الإعلامية بحضرموت

يمن فويس – صنعاء :

يعقد يوم غدا الأحد بمدينة المكلا محافظة حضرموت اللقاء التشاوري الخامس للقيادات الإعلامية بخصوص المعايير المهنية والأخلاقية في الصحافية اليمنية (ميثاق الشرف الصحفي )الذي تنظمه نقابة الصحفيين اليمنيين بالتعاون مع مشروع استجابة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .

ويهدف اللقاء إلى إشراك القيادات الإعلامية  بمحافظة حضرموت في إيجاد رؤية  مشتركة للوصول إلى صياغة مدونة السلوك الصحفي بالشكل المرضي لجميع منتسبي النقابة حيث تسعى النقابة إلى صياغتها و إقرارها خلال العام الحالي ,حسب ما أفاد الأستاذ/ نبيل الاسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل بالنقابة الذي أضاف أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة فعاليات تشاورية للقيادات الإعلامية والنقابية بالمحافظات لإشراك جميع الزملاء في صياغة المدونة حسب رؤاهم وأفكارهم وأن دور النقابة تنسيقي في الوقت الحالي وليس أكثر.

كما أكد الأسيدي أنه سبق عقد أربعة لقاءات تشاورية في كل من أمانة العاصمة وعدن وتعز والحديدة في إطار مشروع يهدف إلى  تقديم رسالة إعلامية متميزة ترتقي إلى مستوى التغيرات السياسية التي شهدتها اليمن مؤخرا.

وأشار الاسيدي إلى أهمية الدور الذي يلعبه الإعلام في تغطية ونقل الأحداث ومدى أهمية ذلك في تعزيز مبدأ الشراكة الوطنية وهو مايجعلنا نسعي إلى إيجاد ميثاق شرف يلتزم به كافة الصحفيين والاعلاميين عند قيامهم بأداء رسالتهم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المشاركين في اللقاء يزيد عن 20 إعلاميا وإعلامية من مختلف وسائل الإعلام بالمكلا.


جريمة اغتصاب طفل في تعز