الرئيسية > محليات > عاجل : قرار جمهوري مرتقب بتحويل تعز إلى محافظة عنس

عاجل : قرار جمهوري مرتقب بتحويل تعز إلى محافظة عنس

يمن فويس / تعز – خاص :

بعث المجلس الثوري للدفاع والأمن بمحافظة تعز برسالة عاجلة عبر " يمن فويس " إلى رئيسي الجمهورية والوزراء أكد فيها أن محافظة تعز ليست حقل لتجارب ولن تكن تابعة في يوم لمديرية عنس ولم تكن يوما خالية من الكوادر التي تدير البلاد كاملة ناهيك عن المحافظة .

وأكد المجلس الثوري للدفاع والأمن على رئيس الجمهورية بضرورة أن يكن التغيير نحو الأفضل والأحسن وليس الأسوأ منوها أنه ومن المعيب تغيير السعيدي وجميع المنضمين وعددهم أكثر من 400 فرد بالمقدشي وأصحابه مشيرا إلى عدم قبوله بمثل هذه المهزلة .

وكان وزير الداخلية قد اجتماع أمس بالعاصمة صنعاء بعدد من قيادات المجلس الثوري للدفاع والأمن بمحافظة تعز ولم يسفر اللقاء بالخروج بأي أتفاق بين الطرفين .

ويأتي تغيير المقدشي في وقت أقدم فيها أكثر من 300 فرد من المنظمين للثورة بإغلاق مبنى مديرية الأمن لليوم الثالث على التوالي احتجاجا على قرار قضى بنقلهم إلى الأمن المركزي والنجدة وغيرها من الوحدات .

وأكد المعتصمون التصعيد من الاحتجاجات ابتداء من يوم غدا السبت في حالة عدم إيقاف مهزلة تغيير مدير الأمن واستبداله بأكثر كفاءة بشخص من أبناء تعز .

ولم يستبعد أحد المحتجين صدور قرار جمهوري في الأيام القادمة ويقضي بتحويل محافظة تعز إلى محافظة عنس متسائلا عن السر من وراء تغيير مدير الأمن بشخص أخر من أبناء عنس في ذمار في الوقت الذي ينتمي فيه قائد  الحرس الجمهوري إلى المنطقة نفسها . فيما ينتمي قائد الامن المركزي إلى محافظة أب وينتمي قائد الشرطة العسكرية إلى محافظة مأرب .

الصورة - أرشيف يمن فويس


جريمة اغتصاب طفل في تعز