الرئيسية > محليات > د.العريبي: الانتصار بأبين طريق للسلام

د.العريبي: الانتصار بأبين طريق للسلام

يمن فويس - عبدالحافظ الصمدي :

أكد مساعد رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة للشؤون الدولية العميد الركن الدكتور/ عبده سعد ناجي العريبي على أهمية القضاء على فلول القاعدة التي هربت إلى مناطق أخرى أو تعلن رسمياً عدم استخدامها العنف وأن يكونوا مواطنين صالحين .

وحذر العميد الدكتور/ العريبي - من أن هنالك قوى وأطرافاً سياسية تستقطب جماعات متطرفة من أبناء محافظة أبين لتبدأ القيام بأعمال تخريبية وتسعى نحو التوسع إلى محافظات أخرى، هدفها التخريب وإقلاق السكينة العامة.

جاء ذلك في أمسية نظمها المركز اليمني للدراسات التاريخية واستراتيجيات المستقبل (منارات) بصنعاء بعنوان " الانتصار في أبين طريق مفضٍ لصنع السلام وتحقيق التنمية".

وفي الأمسية تحدث مساعد رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية للقوات المسلحة للشؤون الدولية العميد الركن الدكتور/ العريبي في ورقته عن أهمية الانتصار في أبين على قوى الإرهاب وتنظيم القاعدة لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لليمن .

وتطرق إلى الممارسات والأعمال التي كانت تقوم بها عناصر الإرهاب من تنظيم القاعدة في محافظة أبين والذي لا يقرها شرع أو أخلاق .

وقال الدكتور العريبي: إن الإرادة السياسية وتلاحم القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية أسهم بشكل كبير في دحر عناصر الشر من تنظيم القاعدة وأعاد الروح المعنوية للجيش الذي استعاد مهنيته الاحترافية.

وتناول مساعد رئيس المركز أهمية إعادة إعمار أبين وعودة أبناءها النازحين وتوفير الأمن والاستقرار وكافة الخدمات وأن تقوم السلطة المحلية ومؤسسات الدولة وأجهزة الأمن بعملها على أكمل وجه .

وخلص في ورقته إلى ضرورة أن تتحمل مكونات المجتمع اليمني من مؤسسات الدولة وأحزاب وتنظيمات سياسية ومنظمات مدنية ومواطنين مسئوليتهم تجاه مخاطر تنظيم القاعدة على أمن واستقرار اليمن، رغم ما لحق به من ضربات موجعة والذي ستحاول الانتقام عبر خلاياه النائمة - كما قال الباحث .

المصدر – أخبار اليوم


جريمة اغتصاب طفل في تعز