الرئيسية > محليات > اللوزي: صحيفة (اليمن اليوم) صحيفة أحمد علي عبدالله صالح ولا تتبع حزب المؤتمر

اللوزي: صحيفة (اليمن اليوم) صحيفة أحمد علي عبدالله صالح ولا تتبع حزب المؤتمر

يمن فويس – متابعة :

قالت صحيفة يمنية أن اجتماعا لما يسمى اللجنة الاعلامية العليا لحزب المؤتمر الشعبي العام شهد مشادات كلامية بين عدد من أعضائه على خلفية تبني وسائل إعلامية تابعة للمؤتمر خطاب الحوثيين ومواقفهم السياسية والدفاع عنهم.

وقال عضو في اللجنة –طلب عدم ذكر اسمه- أنها أثيرت في الاجتماع الذي انعقد مؤخرا بحضوره شخصيا تساؤلات عن علاقة المؤتمر بالحوثيين وعن سر دفاع وسائل إعلام المؤتمر عنهم وإفراد البعض منها مساحة كبيرة لتغطية تصريحات القيادات الحوثية، كما لو أن تلك الوسائل المؤتمرية، حسب تعبيره، هي لسان حال عبدالملك الحوثي أو صادرة عن مكتبه الإعلامي. وفقا للصحيفة.

 ونقلت صحيفة الناس الأسبوعية عن عضو اللجنة الإعلامية العليا للمؤتمر قوله أن عضوين في اللجن، تحفظ على ذكر اسميهما، وجها تلك التساؤلات إلى رئيس اللجنة وزير الإعلام السابق حسن اللوزي وبحضور قيادات إعلامية مؤتمرية فكان رد اللوزي أنه لا يعرف إلا صحيفة "اليمن اليوم" التي تتبنى مواقف الحوثيين السياسية وخطابهم الاعلامي.

وأضاف عضو اللجنة الاعلامية للمؤتمر أن حسن اللوزي قال أنه لا سلطة للجنة الاعلامية العليا للمؤتمر على صحيفة "اليمن اليوم" لأنها حسب ما نقله المصدر على لسان اللوزي  هي صحيفة قائد الحرس الجمهوري العميد أحمد علي عبدالله صالح ولا تتبع المؤتمر كحزب. بحسب ما ذكرت الصحيفة.

وتأتي إثارة التساؤلات حسب المصدر بعد أن طرح اللوزي وأعضاء آخرون في الاجتماع آراء بوضع خطة إعلامية لوسائل حزب المؤتمر وقالوا أنهم سيعرضونها على هيئة تحرير صحيفة "اليمن اليوم" ليروا رأيهم فيها وما إذا كانوا سيقبلون بها أم لا.

وأشار المصدر إلى أن الخطة تتضمن إلزام عدد من القيادات الإعلامية المؤتمرية بكتابة مقالات رأي لصحيفة "اليمن اليوم" لأمر الذي رفضه اثنان من أعضاء اللجنة الإعلامية الذين حضروا الاجتماع وأرجعا رفضهما الكتابة للصحيفة بسبب أنها، حسب ما نقله المصدر عنهما، "صحيفة تعمل مع جماعة الحوثي". بحسب ما ذكرت الصحيفة.

وأضاف المصدر: أنهما طلبا من رئيس اللجنة الاعلامية تقديم توضيحات عن سر التقارب بين الاعلام المحسوب على المؤتمر وخطاب ومواقف جماعة الحوثي، لافتا إلى أنهما حملا المؤتمر إن لم يكن قادرا على التوضيح أن ينقل مطالبهما بالتوضيحات إلى رئيس الأمانة العامة للمؤتمر ثم إلى رئيس الحزب. وفقا للصحيفة.

وفي سياق آخر، التقى الرئيس السابق علي عبدالله صالح، رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادات فرع المؤتمر بمحافظة صعدة في اجتماع غابت عنه قيادات مؤتمرية من صعدة معروفة بخلافها مع الحوثيين ودخولها في مواجهات مسلحة معهم.

الاجتماع الذي حضره وجوه معروفة بتقاربها مع جماعة الحوثي في صعدة قالت مصادر مقربة من شخصيات حضرت الاجتماع أنه كرس لبحث العمل المشترك مع الحوثيين حسب توجيهات رئيس المؤتمر وقراراته.

وكانت جماعة الحوثي في وقت سابق قد أقدمت على اقتحام مقر فرع المؤتمر بصعدة واقتادت اثنين من شباب الحزب كانا في المقر إلى مكان مجهول على خلفية حادثة التفجير الذي استهدف مظاهرة للحوثيين بالقرب من مقر فرع المؤتمر عدة أشهر.

وأفادت مصادر مطلعة في ذلك الوقت بأن عمليات حزب المؤتمر في المحافظة أبلغت الأمانة العامة للحزب بحادثة اعتداء الحوثيين على مقره واقتياد أعضائه واعتقالهم.

وأشارت تلك المصادر إلى أن الأمانة العامة تجاهلت الحادثة وأوصت بعدم اتخاذ أي رد فعل تجاهها، وهو ما حرم الشابين المختطفين حينها من الحصول على أي مساندة من قبل قيادة المؤتمر وأمانته العامة بما في ذلك المساندة الإعلامية. بحسب ما ذكرت الصحيفة.

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

الأخبار الاكثر قراءة :

برفقة 20 امرأة : رئيس دولة يعزل نفسه بالحجر الصحي ( تفاصيل )

عاجل : وفاة أشهر مذيعة عربية بفيروس كورونا  .. ومذيع قناة العربية ينشر التفاصيل ؟

عاجل : مفاجأة غير متوقعة تقلب الموازين .. تقرير الطب الشرعي يدين زوج نانسي عجرم ؟

الوليد بن طلال أول رجل أعمال في العالم يضع جميع شركاته تحت تصرف الدولة السعودية لمواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تحدد ثلاثة انواع من المشروبات المنزلية لمقاومة خطر ’’ كورونا المرعب ’’


الحجر الصحفي في زمن الحوثي