الرئيسية > محليات > الغموض يلف منفذ العملية الانتحارية التي أودت بحياة اللواء سالم قطن والأجهزة الأمنية تلتزم الصمت – تقرير مفصل

الغموض يلف منفذ العملية الانتحارية التي أودت بحياة اللواء سالم قطن والأجهزة الأمنية تلتزم الصمت – تقرير مفصل

السيارة المعكسة التي استقلها قطن
السيارة المعكسة التي استقلها قطن

يمن فويس – تقرير خاص :

 في الوقت الذي لا يزال فيه الغموض يلف منفذ العملية الانتحارية التي أدت إلى استشهاد اللواء سالم قطن فقد ذكر صحيفة يومية عن مصدر أمني ان الانتحاري الذي اغتال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية سالم قطن ليس صوماليا بل يمنيا في حين أعلن تنظيم القاعدة في بيانه إن منفذ العملية مسلح صومالي الجنسية من عناصره.

وقتل إلى جانب اللواء القطن اثنين من مرافقيه بالإضافة إلى إصابة خمسة مواطنين بينهم امرأتين .

ونقلت صحيفة " الأولى " عن شهود عيان ان سيارة صالون اوصلت الانتحاري الى مكان قريب من موقع العملية , وكان الانتحاري يرتدي زيا شعبيا يمنيا ( معوز و جاكت ) , وتوجه بتثاقل إلى وسط الطريق حيث يوجد مطب اسمنتي وانتظر سيارة اللواء قطن على بعد 300 متر منزله , وبعد دقائق كانت السيارة الهيلوكس بالقرب من المطب .

واشار شهود عيان ان الانتحاري قام بمناداة اللواء قطن خلال وصول السيارة الى قرب المطب " ياعم سالم ياعم سالم " , قبل ان يتقدم الى السيارة ويدق على زجاج السيارة ليلفت انتباهه , وهو ماحصل بالفعل حيث تجاوب اللواء قطن معه وحين هم بانزال زجاج السيارة حدث الانفجار .

وبعض الروايات تقول ان انتحاري كان يحمل ورقة وأوهم القائد العسكري بان لديه طلبا ما وعندما فتح له زجاج السيارة فجر نفسه .

وكانت رواية أخرى قد أوضحت أن الانتحاري كان يراقب موكب قائد المنطقة فور وصوله إلى حي ريمي أمام مستشفى صابر بالمنصورة حيث أقدم الانتحاري على رمي نفسه على سيارة الهيلوكس "غمارتين معكسة " .

وأوضحت يومية "أخبار اليوم " ان شخصاً ينتمي إلى دول القرن الافريقي نفذ عملية انتحارية استهدفت السيارة التي يستقلها اللواء قطن عند احد المطبات في شارع خلفي بالقرب من مركز الشرطة بمديرية المنصورة .

وأشارت الصحيفة أن الانتحاري تنكر ببزة عسكرية لتنفيذ العملية عندما استوقف سيارة اللواء سالم قطن وطبقا لذات المصادر فان الانتحاري استوقف السيارة وفجر حزاما ناسفا في الجهة اليمنى أدى إلى استشهاد اللواء قطن على الفور .

صورة الانتحاري المجهول الهوية حيث تعددت حوله الرويات في الكيفية التي استهدف فيه اللواء قطن بحافظة عدن جنوب اليمن

وكانت خدمة "سبتمبر موبايل" الإخبارية التابعة لوزارة الدفاع قد بثت في ساعات مبكرة من صباح أمس الاثنين خبرين أكدت فيهما أن منفذ الهجوم الانتحاري صومالي الجنسية .

وعادت الخدمة ذاتها لبث خبرا آخرا ظهر اليوم أكدت فيه مقتل اللواء القطن "في هجوم نفذه انتحاري" لتعود بعدها وتنشر خبرا تصحيحيا لذات الخبر مع حذف عبارة "نفذه صومالي" واستبداله بكلمة "تصحيح".

الأمر ذاته فعلته خدمة "سبأ موبايل" الإخبارية التابعة لوكالة الأنباء الرسمية سبأ التي نشرت الخبر بصيغتيه الأصلية والتصحيحية.

فيما لم تعلن الأجهزة الأمنية والجهات الرسمية هوية منفذ الهجوم. وخلت البيانات والتعازي الرسمية والعسكرية من توضيح هوية الانتحاري الذي نفذ الهجوم .

وأعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن العملية الانتحارية. وقال في بيان له أن هذه العملية تأتي ردا على الهجوم الذي تقوم به القوات اليمنية على عناصر التنظيم.


جريمة اغتصاب طفل في تعز