الرئيسية > محليات > طائرة خاصة ستصل بجثمان هشام باشراحيل من برلين إلى عدن

طائرة خاصة ستصل بجثمان هشام باشراحيل من برلين إلى عدن

  يمن فويس - وضاح الاحمدي :

قال وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب ان طائرة خاصة ستنقل جثمان الصحفي الكبير الأستاذ هشام باشراحيل  ناشر ورئيس تحرير صحيفة الأيام الأهلية من العاصمة الألمانية برلين حيث وافاه الأجل يوم السبت بعد صراع مرير مع المرض إلى مدينة عدن اليوم الأحد .

ووصف باذيب وفاة الصحفي باشراحيل بالفاجئة والخسارة الكبيرة لليمن وللوسط الصحفي وقال في برقية عزاء ومواساة بعث بها إلى الاستاذ تمام باشراحيل شقيق الفقيد ورفيق دربه المهني والنضالي وابنه وكافة أفراد أسرته ان الفقيد كان نموذجا رائعا للإعلامي الصادق والمهني المخلص وكان رمزا صحفيا ووطنيا يحتذى به في الدفاع عن الحريات الصحفية والعامة والذود عن حقوق الناس اذ قضى معضم عمره مدافعا عنها ببسالة وإخلاص كبيرين ودفع ثمنا لذلك الكثير وكان قلما حرا وشامخا أبى الانحناء للضلم والجبروت كما رفض المهادنة بقوة فيما ضل محترما لمبادئه ومخلصا لها حتى وافاه الأجل .

وجاء في برقية العزاء  ايضا " انه لشرف كبير لي ان أكون احد اصدقاء ورفقاء الفقيد خلال السنوات الأخيرة واحد مسانديه في المحنة الكبيرة التي عاشتها صحيفة الأيام وأسرة بارشراحيل ولا يمكن نسيان تلك اللحضات التي كنا فيها جميعا محاصرين في مبنى الصحيفة في العام 2010 فيما الأمن يمطرنا رصاصا وقذائف بلا أدنى حق سوى ان الايام وباشراحيل يعبرون عن سخط الشعب جراء الضلم والاستبداد الذي كان يعيشه وما لحق بعد ذلك من اعتقالات وتعسفات ضد ال باشراحيل وصحيفة الايام التي لا زالت متوقفة حد الآن" .

واشار الوزير باذيب ان معالجة قضية صحيفة الايام وما لحق بها وبال باشراحيل منذ عام توقفها هي اهم القضايا التي يجب على حكومة الوفاق الوطني الوقوف عليها وبحث معالجتها وتعويض ناشريها .

واستذكر وزير النقل مناقب الفقيد ودوره الرائد في الإعلام اليمني راجيا المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله الصبر والسلوان .

نشوان نيوز


جريمة اغتصاب طفل في تعز