الرئيسية > محليات > المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه تنظم ندوة علمية للشيخ عطفاي من دولة المغرب الشقيقة

المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه تنظم ندوة علمية للشيخ عطفاي من دولة المغرب الشقيقة

تعز / يمن فويس – خاص :

نظمت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم وشركاه – إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم – صباح اليوم ندوة علمية للشيخ المجيز / محمد علي عطفاي المحكم في المسابقات الدولية في دولة المغرب الشقيقة .

الندوة عقدت على قاعة المرحوم الحاج هائل سعيد أنعم على بكلية العلوم الإسلامية في محافظة تعز وافتتحت بالقرآن الكريم لأحد الخريجين بقراءة ورش .

تلى ذلك كلمة للأمين العام للمؤسسة الخيرية الحاج / عبدالله عبده سعيد رحب في مستلها بالشيخ المجيز والذي يعتبر من العلماء الأجلاء والمعروفين بدول المغرب العربي , متطرقا في سياق حديثه إلى أهمية الملتقى القرآني الذي نظمته المؤسسة وضم بين جوانحه العشرات من الحفاظ والحافظات لكتاب الله .

بدوره أشاد الشيخ المجيز بطلاب مدارس المؤسسة متطرقا إلى بعض الملاحظات التي أبدها لنماذج من القراءات أثناء الاستماع لبعض الخريجين .

وتحدث عطفاي عن أهمية التجويد وما له من أثر إيجابي تنعكس على حياة الإنسان  مشيرا أن قواعد الفقه الصحيحة تعتبر أساس في بناء روح التسامح بين جميع أطياف المجتمع مهما اختلفت أرائهم . وأوضح الشيخ المجيز أن كل المسلمات تدل أن كل علم ليس له أثر على الحياة العامة والخاصة فإنه مضيعة للوقت .

الندورة حضرها خريجي المؤسسة بالأضافة إلى جمع من طلاب كلية العلوم والاسلامية وعدد من المشائخ وعلماء الدين .

وفي ختام الندوة تم منح شهادات التخريج للخرجين والخريجات من طلاب المدارس التابعة للمؤسسة .

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز