الرئيسية > محليات > تقرير امني يرعب الرئيس هادي : تنظيم القاعدة قادر على إسقاط حضرموت .. والسبب ؟

تقرير امني يرعب الرئيس هادي : تنظيم القاعدة قادر على إسقاط حضرموت .. والسبب ؟

يمن فويس – متابعة :

رفعت جهات أمنية وعسكرية في محافظة حضرموت (شرق اليمن) تقريرا إلى الرئيس عبدربه منصور هادي، عبر قيادات عليا في الدولة، كشف عن وجود كثيف لعناصر تنظيم القاعدة في عددٍ من مناطق المحافظة التي تعد الأكبر مساحة على مستوى البلاد.

ونقلت صحيفة «الشرق» السعودية عن مسئول أمني في حضرموت قوله إن التقرير كشف عن وجود قصور كبير في أداء أجهزة الأمن واقتصار الوجود الأمني على المدن الرئيسية للمحافظة، وذكر أن التقرير أفاد أن توزيع الوحدات العسكرية في المحافظة لا يخدم توجهات الدولة في استعدادها لمواجهة تنظيم القاعدة حيث تخلو مناطق واسعة من قوات أمنية أو عسكرية. وأضاف المسؤول أن التقرير بيَّن أن تنظيم القاعدة لديه القدرة على إسقاط عددٍ من المدن خارج عاصمة المحافظة وتحديدا في وادي حضرموت حيث ينشط هناك بكثافة، وقال إن الأيام الماضية شهدت تدفقا لعناصر القاعدة من أبين وشبوة ومأرب إلى حضرموت مما يشير إلى استعداد التنظيم لإسقاط مناطق فيها. وكان قيادي بارز في القاعدة هدد في تصريح لـ«الشرق» الأسبوع الماضي بمهاجمة حضرموت وصنعاء وعدن في حال استمر الضغط العسكري على معاقل التنظيم في محافظة أبين.

في المقابل، رفض الرئيس عبد ربه منصور هادي مطلع الأسبوع استقالة محافظ حضرموت الذي قدمها للرئيس احتجاجا على إشكالات عديدة أهمها الانفلات الأمني وعدم مد المحافظة بالقوة الأمنية الكافية لحفظ الأمن في المحافظة .

صحيفة الشرق السعودية


جريمة اغتصاب طفل في تعز