الرئيسية > محليات > بمشاركة عدد من مشائخ القران من داخل الوطن وخارجه .. المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه بتعز تنظم حفلا تكريما بمناسبة تخرج 169 حافظاً وحافظة

بمشاركة عدد من مشائخ القران من داخل الوطن وخارجه .. المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه بتعز تنظم حفلا تكريما بمناسبة تخرج 169 حافظاً وحافظة

 يمن فويس – وفاء الوليدي :

نظمت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم وشركاه صباح يومنا هذا الخميس 7/6/2012 حفلاً تكريمياً بمناسبة تخرج الدفعة العشرين من حفاظ وحفظة كتاب الله والدفعة الخامسة من المجازين بالسند والبالغ عددهم 169 منهم 19 مجازاً .

وفي الحفل الذي أقيم على قاعة المرحوم هائل سعيد انعم بكلية العلوم الإسلامية بتعز ألقى الحاج عبد الله عبده سعيد أمين عام المؤسسة كلمة رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين من داخل اليمن وخارجها منوهاً أن الانجاز الذي قدمته المؤسسة الخيرية في خدمة كتاب الله ما كان لها أن تتحقق لولا توفيق الله سبحانه وتعالى واهتمام القيادة السياسية ممثلة بالمشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مشيداً بذات الوقت بما قدمته وزارة الأوقاف في معاملة قطاع التحفيظ في سبيل تعليم القرآن الكريم وإعداد الحافظين للمحافل الدولية شاكراً في ختام كلمته العاملين في المؤسسة ومدارس التحفيظ مترحماً على الشيخ المقرئ  المرحوم محمد احمد آدم الذي كان له دوراً بارزاً في تأسيس طريقة التلقين ومشرفاً عاماً للإقراء بالمؤسسة  كما شكر الآباء وأولياء  أمور الطلاب على اهتمامهم ومتابعتهم لأبنائهم وتشجيعهم على حفظ كتاب الله .

وبدوره ألقى الأستاذ عبد الرحمن المزلم – وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ كلمة الوزارة أشاد بدور أسرة هائل سعيد أنعم في الاهتمام بالقرآن الكريم وبحفظته وشبه المؤسسة الخيرية لهائل سعيد أنعم بخلية نحل تعمل وتخرج الحفاظ وعدد الكثير من أعمال المؤسسة التي قال ان وزارة الأوقاف استفادت منها .

وأضاف أن المؤسسة انفردت بثلاث مميزات الأولى جودة العمل والثانية تفردها بالاهتمام بالإسناد في القرآن الكريم والثالثة تفردها بعذوبة التلاوة داعيا المؤسسة إلى ترشيح من تراه مناسباً في عضوية التحكيم الدولية للقرآن الكريم .

من جهته ألقى وكيل محافظة تعز محمد عبد الملك الهياجم كلمة المحافظة أكد فيها على أهمية تعليم القرآن الكريم وحفظه لما يمثله من منهج يدعوا إلى الوسطية والاعتدال رافضاً التشدد والتعصب  شاكراً في سياق كلمته المؤسسة الخيرية لهائل سعيد انعم والقائمين عليها مترحماً في ذات الوقت على مؤسسها الأول الحاج المرحوم هائل سعيد انعم .

من جانبه ألقى الشيخ فاضل محمد عبد الله آل الحاج كلمة المشائخ أكد فيها أن القرآن الكريم  يعني الأمة الإسلامية ودينها وآخرتها منوها إلى  أن الاهتمام بالقرآن الكريم هو اهتمام بالأمة وعدم الاهتمام به يعني المؤامرة تحاك ضدها موجها باسم الحاضرين شكره للمؤسسة الخيرية والقائمين عليها .

كلمة الضيوف ألقاها الدكتور محمد علي عطفاي من دولة المغرب الشقيقة  أشاد من خلالها بيمن الإيمان والحكمة وما قدمته المؤسسة الخيرية في إعلاء كتاب الله وهو امتداد لما يعرف به اليمنيون منذ فجر الرسالة .

تخلل الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الدينية من داخل اليمن وخارجها العديد من الفقرات الإنشادية والتواشيح الدينية  إضافة إلى ريبورتاج عن مسيرة المؤسسة كما تم تكريم الخريجين والخريجات من طلاب المؤسسة  بجوائز نقدية وعينية بالإضافة إلى تكريم أولياء أمور الطلاب المبرزين  .


جريمة اغتصاب طفل في تعز