الرئيسية > عربية ودولية > صحة مبارك تدخل "مرحلة الخطر"

صحة مبارك تدخل "مرحلة الخطر"

يمن فويس – متابعة :

 قال مصدر أمني مصري، إن صحة الرئيس السابق حسني مبارك، مازالت متدهورة ويعاني من "اكتئاب شديد وضيق في التنفس،" كما يرفض تناول الدواء أو الاستجابة للعلاج أو التعامل مع الأطباء.

وأضاف المصدر لـCNN بالعربية أن "مصلحة السجون نقلت نجل الرئيس السابق جمال إلى سجن المزرعة بالقرب من والده بمستشفى السجن الذي يعالج فيه وذلك وفقا للوائح."

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "جمال زار والده أكثر من مرة لإقناعه بضرورة الاستجابة للعلاج، غير انه لا يستجيب بالشكل المطلوب."

وحول ما يتردد عن احتمال نقل مبارك إلى مستشفى عسكري، قال: "حتى الآن لم تصل تعليمات أو قرارات في هذا الإطار رغم ما يثار حول تجهيز إحدى المستشفيات العسكرية."

وكانت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، قالت يوم الأربعاء، إن حالة الرئيس السابق الصحية "دخلت مرحلة الخطر،" بينما رجحت مصادر لم تسمها احتمال نقله إلى مستشفى عسكري.

وقالت الوكالة: "دخلت الحالة الصحية.. لمبارك الذي يرقد في غرفة العناية المركزة داخل مستشفى سجن مزرعة طره مرحلة الخطر حيث تم إخضاعه للتنفس الصناعي 5 مرات خلال الساعات الماضية."

ورجحت "مصادر مسؤولة" للوكالة "احتمالات نقله إلى مستشفى عسكري أو مستشفى استثماري كبير بناء على توصية طبية من الأطباء المعالجين له، في الوقت الذي تقدمت فيه زوجته سوزان ثابت بطلب بالفعل لنقله للعلاج بمستشفى عسكري لتدهور حالته الصحية."

ووفقا للوكالة، "استدعت إدارة سجن مزرعة طرة فريقا طبيا من كبار أطباء القلب والأوعية الدموية والصدر إلى مستشفى السجن، وقاموا بالكشف عليه وتقديم العلاج اللازم له."

 وتبين إصابة الرئيس السابق "بصدمة عصبية وانهيار نفسي واكتئاب حاد منذ نقله إلى مستشفى السجن من المركز الطبي العالمي، كما تبين أنه يعاني من ارتفاع حاد في ضغط الدم بسبب إصابته بذبذبة أذينية ونوبات ضيق في التنفس،" حسب الوكالة.

ونقل مبارك إلى مستشفى سجن طرة السبت الماضي، بعد صدور الحكم عليه بالسجن المؤبد لإدانته بالاشتراك في قتل متظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت بحكمه في فبراير/شباط من العام الماضي.

ووفقا للوكالة المصرية، فقد ساءت الحالة الصحية لمبارك "في اليوم الثاني لدخوله السجن في أعقاب زيارة زوجته سوزان ثابت ترافقها خديجة الجمال زوجة جمال ووالدها رجل الأعمال محمود الجمال وزوجة علاء هايدي راسخ."


جريمة اغتصاب طفل في تعز