الرئيسية > محليات > وزراء خارجية الخليج ينددون بجريمة السبعين ويشيدون بقرارات الرئيس هادي

وزراء خارجية الخليج ينددون بجريمة السبعين ويشيدون بقرارات الرئيس هادي

يمن فويس – صنعاء :

ندد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعملية الإرهابية الوحشية التي وقعت بميدان السبعين في العاصمة صنعاء في 21 مايو الماضي، وأدت إلى سقوط العشرات من الضحايا الأبرياء من العسكريين والمدنيين.. مؤكداً على أهمية تضافر كافة الجهود لحماية العملية الانتقالية الجارية حاليا وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

ورحب المجلس الوزاري في بيان أصدره في ختام أعمال دورته الثالثة والعشرين بعد المائة التي عقدت اليوم بجدة برئاســة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية - رئيس الدورة الحالية للمجلس, رحب بالقرارات والخطوات التي اتخذها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تنفيذاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، مؤكداً دعم فخامته لاستكمال بقية بنودها .

وأثنى المجلس الوزاري الخليجي على التقيد بجميع عناصر قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014م، مؤكـدا ثقته في أن اليمن بقيادة الرئيس المنتخب عبدربه منصور هادي، وحكومة الوفاق الوطني، قادر على تحقيق ما يصبو إليه الشعب اليمني الشقيق من تنمية والتطور .

وأشاد المجلس بنتائج الاجتماع الثالث لأصدقاء اليمن، الذي عقد في الرياض بتاريخ 23 مايو الماضي، ورحب المجلس بافتتاح مكتب تابع للأمانة العامة لمجلس التعاون في الجمهورية اليمنية .

وأوضح البيان الختامي ان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اطلع خلال هذا الاجتماع على نتائج الاجتماع العاشر للجنة الفنية المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية للجمهورية اليمنية، الذي عقد في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون يومي 6و7 مايو الماضي.

وأشاد المجلس بالتقدم المحرز في المشاريع التنموية، التي تمولها دول مجلس التعاون في اليمن، ووجه باستكمال تنفيذها .

سبأ


جريمة اغتصاب طفل في تعز