الرئيسية > محليات > رفعوا لافتات " لن يحكمنا من أحرقنا " .. تظاهرة حاشدة بتعز لإحياء الذكرى الأول لاستعادة ساحة الحرية

رفعوا لافتات " لن يحكمنا من أحرقنا " .. تظاهرة حاشدة بتعز لإحياء الذكرى الأول لاستعادة ساحة الحرية

تعز / يمن فويس – خاص :

شهدت محافظة تعز صباح اليوم الأحد تظاهرة حاشدة انطلقت من وادي القاضي مرورا بعدة شوارع بالمحافظة بمناسبة الذكرى الأولى لجمعة النصر والتي تمكن فيها أحرار تعز من استعادة ساحة الحرية بعد إحراقها من قبل قوات النظام المخلوع .

ونفذ المشاركون في المسيرة وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة طالبوا من خلالها بإقالة كل المتورطين عن محرقة ساحة الحرية وعلى رأسهم الأمين العام للمحافظة .

كما نفذ الشباب وقفة تضامنية مماثلة أمام جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بمناسبة مرورا عام على اجتياحها ومصادرة محتوياتها وإحراقها من قبل قوات الحرس الجمهوري .

وأدى أحرار وحرائر تعز المشاركون في المسيرة صلاتي الظهر والعصر جمعا في ساحة النصر قبل وصولهم إلى ساحة الحرية أحياء للمناسبة .

وبمناسبة الذكرى صدر عن المجلس الثوري لتكتل شباب الثورة بيان ثمن فيه تضحيات وصمود الثوار في سبيل تحقيق أهداف الثورة كاملة وغير منقوصة ودعا البيان - الذي حصل " يمن فويس " على نسخة منه -  رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق ومحافظ تعز لاتخاذ القرارات والكفيلة بتحقيق مطلبهم بإقالة ومحاكمة القتلة والمجرمين المتورطين في إحراق ساحة الحرية وفي قتل الثوار في كل محطات الثورة الشبابية الشعبية السلمية.

وأكد البيان على سرعة مطالب الجنود المنظمين للثورة والتوقف عن تعسفهم وإهدار حقوقهم وحتى لا تكون الفتيل الذي يهدد أمن وامان المحافظة كما أكد على أن الفعل الثوري قادر على أن يجتث كل القتلة ولمجرمين والمفسدين وأن عجلة التغيير قد دارت ولا يمكن لأحد أن يوقفها عن الدوران.

من جهتهم واصل الأفراد والضباط والأفراد المنضمين للثورة صباح أمس ولليوم الرابع على التوالي اعتصامهم في شارع جمال " ساحة العدل " للمطالبة بتسوية أوضاعهم وإطلاق مرتباتهم وضمهم لأحد الألوية بالمحافظة وكل يوم يتمددون أكثر من اليوم الذي قبله كرسالة للجهات المعنية للفت النظر إلى مطالبهم.

يذكر أن جمعة النصر هي الجمعة التي احيتها بقية الساحات اليمنية بإسم جمعة الوفاء لتعز 3 / 6 / 2011م


جريمة اغتصاب طفل في تعز