الرئيسية > عربية ودولية > عاجل :: صباحي يلتحم بالثوار ويقود المظاهرات .. ميدان القاهرة يكتظ بالثوار احتجاجا على الأحكام القضائية الصادرة بحق مبارك ونجليه ومعاونيه

عاجل :: صباحي يلتحم بالثوار ويقود المظاهرات .. ميدان القاهرة يكتظ بالثوار احتجاجا على الأحكام القضائية الصادرة بحق مبارك ونجليه ومعاونيه

يمن فويس - متابعة :

 يكتظ ميدان التحرير وسط القاهرة في هذه الاثناء بمجاميع كبيرة من المصريين الثائرين تنديدا بالأحكام التي صدرت اليوم ضد حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته وستة من مساعديه والذي قضى بالسجن المؤبد على مبارك ووزير الداخلية الاسبق حبيب العدلي فيما برأ جمال وعلاء نجلي مبارك ومساعدي العدلي من التهم المنسوبة اليهم فضلا عن إسقاط الاتهامات ضد علاء وجمال مبارك وحسين سالم، في تهم الفساد بالتقادم.

وتوافد مئات المسيرة إلى ميدان التحرير تباعا للمشاركة في المظاهرات الحاشدة التي دعت اليها قوى سياسية وتكتلات ثورية عدة. وانضم إلى المتظاهرين عدد من القادة السياسيين ومرشحين سابقين في الانتخابات الرئاسية المصرية ابرزهم حمدين صباحي الذي يعتبره الكثيرون احد ابرز رموز الشعبية في مصر.

  والتحم حمدين صباحي باالمتظاهرين الذين حملوه على الأكتاف فور وصلوه ميدان التحرير. وبدا حميدن في صورة القائد للمظاهرات حيث هتف  ضد حكم العسكر وبراءة رموز النظام السابق فيما الجماهير الغفيرة تردد الهتافات وراءه.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بأحكام المحكمة وطالبوا بإصلاح القضاء كما تعهدوا باستمرار الثورة حتى القصاص للشهداء وتحقيق جميع أهدافها، وهتفوا:«يا نجيب حقهم.. يا نموت زيهم».

كما تشهد مدن مصرية أخرى تظاهرات حاشدة منددة بالحكم القضائي ومطالبة بعزل النائب العام وإعادة المحاكمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت اليوم السبت حكمين بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي "في ضوء ما اسند اليه في قرار الاتهام بالاشتراك في جرائم القتل المقترن بجنايات الشروع في قتل أخرين" بينما برأت نجليه جمال وعلاء وستة من قيادات وزارة الداخلية السابقين ورجل الأعمال الهارب في اسبانيا حسين سالم الذي حوكم غيابيا.


جريمة اغتصاب طفل في تعز