الرئيسية > محليات > محافظ تعز يستغرب من تزوير بعض وسائل الإعلام للحقائق ويطالبها بتحري المصداقية

محافظ تعز يستغرب من تزوير بعض وسائل الإعلام للحقائق ويطالبها بتحري المصداقية

يمن فويس – تعز :

أوضحت مصادر " يمن فويس " أن قرار أتخذه محافظ تعز بإيقاف مدير السجن المركزي على خلفية الأحداث التي شهدها السجن المركزي مؤخرا وكادت أن تؤدي إلى فرار 1000 سجين .

ولم يستبعد المصدر أن يكون قرار الإيقاف تمهيدا لإقالة الرجل الذي أثبت تقصيره في ضبط الأمن بالمحافظة منذ توليه مهامه بالرغم من كافة الظروف التي هيئت له .

أعلن شوقي هائل سعيد محافظ محافظة تعز عن الاسباب التي قادته الى اتخاذ جملة من الإجراءات المتعلقة بتغيير مدراء بعض الاجهزة في المحافظة.

بدوره أوضح شوقي أحمد هائل على صفحته على الفيس بوك أن قضيتي مدرستي نعمة رسام و أسماء للطالبات تم تشكيل فيهن لجنة مكلفة من الأخ وزير التربية والتعليم فقد .

وقال شوقي إننا نستغرب حقا من محاولة تسييس الموضوع بطريقة حقا مخجلة تشير الى اثارة الرأي العام سلبا فهل هذا الأسلوب هادف الى بناء وتجسيد الطموح لتعز والحفاظ على السكينة العامة أم أنها محاولات لضرب وفاق النسيج المجتمعي في تعز من خلال توجيه الرأي العام ضد قيادة المحافظة بدلاً من الوقوف والمساندة الجادة التي نتوقعها من المجتمع المدني في هذه الظروف والتحديات العصيبة!

أولا نرجو من الإعلاميين والصحفيين تحري الدقة والمهنية عند تلقي المعلومات والتأكد من صحتها ومصادر المعلومات التي يحصلون عليها

وبالنسبة لهذه القضية فقد كانت من القضايا المتراكمة قبل تولينا قيادة المحافظة وقد تم التوجيه فيها بتشكيل اللجنة من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الأشول أثناء زيارته للمحافظة و كانت توصيات اللجنة بعد العمل لأكثر من شهرين اهمها فصل مجموعة من الطالبات لاثارة الشغب والاعتداء على طالبات الخ وحرمانهن من الدراسة لمدة عام وقد اتخذنا بدورنا قرار باستمرارهن بالدراسة وعدم حرمانهن من دخول الاختبارات، وايضا ابقاء المدرسات الى حين الانتهاء من العام الدراسي

كما أوصت اللجنة باعادة مديرات المدرستين الى أعمالهن ومع ذلك اتخذنا قرار بابقائهن في منازلهن حرصا على عدم ارباك العملية التعليمية.

ومن هنا ندعو الى عدم اثارة الفوضى لأسباب غير منطقية وغير صحيحة وسيتم نشر محتوى التحقيق وتوصيات اللجنة علنا بداية الاسبوع المقبل .


جريمة اغتصاب طفل في تعز