الرئيسية > محليات > هادي: "لجنة الاتصال" نقلة نوعية في مسار تسوية الأزمة اليمنية

هادي: "لجنة الاتصال" نقلة نوعية في مسار تسوية الأزمة اليمنية

صنعاء - أ ش أ :

 أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أهمية الدور الذى ستقوم به لجنة الاتصال المشكلة للتواصل مع جميع الأطراف والقوى السياسية وشباب الثورة للبدء في الحوار الوطنى، مشيرًا إلى أن هذه اللجنة تمثل نقلة نوعية في مسار تنفيذ التسوية السياسية التاريخية في البلاد والمرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

جاء ذلك خلال لقاء هادي بمقر رئاسة الجمهورية في صنعاء أمس السبت مع أعضاء لجنة الاتصال المشكلة بقرار منه.. حيث تمت مناقشة طبيعة مهام اللجنة والمتمثلة في التواصل مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية والثقافية من القوى غير الموقعة على المبادرة السياسية الخليجية وآليتها التنفيذية.

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه بداية الخطوات العملية والجادة للسير الحثيث صوب إخراج اليمن من الظروف الصعبة والأزمة الطاحنة التي تمر بها، مشيرًا إلى أن اللجنة معنية بتدشين العمل صوب الحوار الوطني الشامل والذي يمثل أهمية استثنائية في هذا الظرف.

ونوه بأن اللجنة تعتبر هيئة تابعة لرئيس الجمهورية بمهام محددة من حيث التحضير لتشكيل اللجنة التحضيرية للحوار الوطني والذي سيشارك فيه كافة المكونات الاجتماعية والسياسية والثقافية دون استثناء احد من المهرة وحتى صعدة.

يشار إلى أنه من المقرر أن تبدأ اللجنة أول اجتماعاتها صباح يوم غدٍ الأحد.


جريمة اغتصاب طفل في تعز