الرئيسية > محليات > نقضوا العهود ولم يرعوا الاتفاقيات وأهلكوا البلاد والعباد .. قبائل مأرب تعاود الاعتداء على خطوط الكهرباء

نقضوا العهود ولم يرعوا الاتفاقيات وأهلكوا البلاد والعباد .. قبائل مأرب تعاود الاعتداء على خطوط الكهرباء

يمن فويس – صنعاء :

تعرضت خطوط الكهرباء بمحافظة مأرب لاعتداء تخريبي جديد ظهر اليوم السبت ، مما أدى إلى خروج محطة مأرب الغازية بكامل قدرتها عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهرباء عن العاصمة صنعاء وتعز ومعظم المحافظات اليمنية بشكل تام.

من جهة ثانية وجهت وزارة الداخلية اليمنية أمن محافظة مأرب بإعداد كشف تفصيلي بأسماء المتهمين بالاعتداء على خطوط نقل الكهرباء التي تربط بين مأرب وصنعاء خلال العامين 2011- 2012م.

وأكدت الداخلية في توجيهها على ضرورة قيام أمن مأرب باتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لضبط المتهمين بجرائم الاعتداءات المتكررة على خطوط نقل الكهرباء.

وذكر موقع الوزارة على شبكة الانترنت، أن توجيه قيادة الداخلية جاء عقب طلب وزارة الكهرباء في إطار استعدادها لرفع دعاوي قضائية ضده المعتدين في المحاكم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان محافظ مأرب قد وقع الأسبوع الماضي وثيقة عهد مع قبائل تقضي بحماية أبراج الكهرباء في المحافظة .

وتكرر توقيع المحافظ على العديد من الوثائق المماثلة مع هذه القبائل ولكنها لم تسفر عن أي نتيجة إذ تجاوزت مرات التخريب 145 اعتداء .

وبلغت المطالب الشعبية ذروتها  بعمل حد للانتهاك الذي تتعرض له الكهرباء في محافظة مأرب وما أسفرت عنه هذه الإعتداءات من وفاة العشرات من الأمراض الذين هم بحاجة إلى غسيل كلوي وتنفس اصطناعي في العديد من مستشفيات الجمهورية علاوة عن تكبيد الدولة خسائر فادحة .

المصدر : يمن نيشن


جريمة اغتصاب طفل في تعز