الرئيسية > محليات > وثيقة شرف قبلية لحماية أبراج وخطوط الكهرباء في «الجدعان» بمأرب

وثيقة شرف قبلية لحماية أبراج وخطوط الكهرباء في «الجدعان» بمأرب

يمن فويس - عارف العمري   :

في ظل الاعتداءات المتكررة على الكهرباء والتي وصلت خلال فترة وجيزة إلى 144 اعتداء, ووصلت الخسائر المادية التي تكبّدتها وزارة الكهرباء إلى “36,892.880,000” مليار ريال, ندّد الكثيرون من مشائخ مأرب بما يجري في منطقة الجدعان من عمل تخريبي يتنافى مع عادات وقيم مجتمعهم الأصيلة.. ويوم أمس وقّعت قبائل آل شقراء في منطقة الجدعان وبحضور محافظ المحافظة سلطان العرادة وثيقة شرف حماية لأبراج وخطوط الكهرباء في أراضيها, بعد أن وصلت الاعتداءات إلى مرحلة التحدّي للدولة.

وقال الشيخ سعيد سهيل: إن من يقوم بمثل هذا العمل يعتبر شخصاً مخرّباً يجب أن يعاقب بموجب القانون؛ لأن ما يقوم به هو تعطيل لمصلحة عامة, والمصالح العامة عندما يتم تعطيلها لا يكون الضرر مقتصراً على شخص دون آخر؛ بل إن ضررها يمتد ليشمل حتى من يقوم بالتخريب, وقيام شخص بتخريب مصلحة عامة يكون ضرراً على الجميع, وقد ضرب الله لنا مثلاً على ذلك بـ “ناقة صالح” التي قتلها شخص ولكن كانت تداعيات تلك الجريمة على قوم صالح جميعهم.

وقال سهيل: إن واجب الناس في مأرب وغيرها أن يكونوا متعاونين لإيقاف مثل تلك الاعتداءات والأخذ بيد فاعلها وزجره عما يقوم به, لأن ما يقوم به بعض الأشخاص هو تشويه لسمعة أبناء مأرب بأكملهم.. وأضاف: إنه مهما كانت الدوافع فإنه لا يوجد أي مبرر لقطع المصلحة العامة بأي حال من الأحوال.

وكانت وزارة الكهرباء قد أبدت استغرابها من توسع الاعتداءات على خطوط نقل الكهرباء، رغم وجود أربعة ألوية عسكرية على امتداد الخط الذي يربط محافظة مأرب بالعاصمة صنعاء.. وطالبت وزارة الكهرباء في بلاغ لها؛ طالبت وزارة الدفاع والداخلية بالتجاوب الإيجابي مع بلاغاتها والتحرك على أرض الواقع بخطوات عملية وسريعة لمنع الاعتداءات وضبط المعتدين.

المصدر / الجمهورية 


جريمة اغتصاب طفل في تعز