الرئيسية > محليات > نظمتها مؤسسة العدالة بالتعاون مع نقابة المحامين بتعز .. اختتام دورة في حقوق الإنسان للمحامين الشباب

نظمتها مؤسسة العدالة بالتعاون مع نقابة المحامين بتعز .. اختتام دورة في حقوق الإنسان للمحامين الشباب

يمن فويس – تعز :

أختتم بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة السنوية الثالثة الخاصة بالمحامين الشباب في مجال حقوق الإنسان والتي نظمتها مؤسسة العدالة للمحاماة والاستشارات والتدريب وبدعم من شركة قريش للنقل الدولي وبالتعاون مع نقابة المحامين اليمنيين فرع تعز.

الدورة التي استمرت لمدة يومين تعرف خلالها ( 25 ) محامي ومحامية لأبرز الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان كما تعرفوا على الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان وآلية تفعيل المواثيق الدولية على المستوى الوطني وأمام القضاء إضافة إلى المبادئ الأساسية بشأن دور المحامين وآليات دور المحامين في مناصرة قضايا حقوق الإنسان.

وتهدف الدورة إلى صقل وتكوين المهارات الأساسية للمقبلين على ممارسة العمل القانوني وخاصة المحامين الجدد .

المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالاله سلام الأصبحي رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب أشاد بمستوى وتفاعل المشاركين في الدورة ومدى حرصهم على الاستفادة من كل ما تم تقديمه من مواضيع في حقوق الإنسان أثناء الدورة .

كما ألقيت كلمة المشاركين من قبل المحامية /  أمل الحكيمي تضمنت الشكر والتقدير لمؤسسة العدالة للمحاماة والتدريب على استهدافهم والسعي لتنمية قدراتهم ومعارفهم الحقوقية والقانونية بما يمكنهم من القيام بدورهم المناط به في الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان ونشر الثقافة الحقوقية والقانونية في أوساط المجتمع.

الأستاذ عبد الكافي العصيمي مسئول شئون المهنة بنقابة المحامين بتعز والأستاذ علي سعيد الصديق شكرا المشاركين وحثوهم على نقل المعارف المكتسبة إلى واقعهم العملي والاستفادة من المعارف التي اكتسبوها ومن خلال تفعيل تلك الاتفاقيات في جميع أعمالهم على الصعيد المهني.

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره الأستاذ / المحامي خالد عبد الهادي السقاف رئيس فرع نقابة المحامين اليمنيين بتعز والمحامي عبد الكافي العصيمي عضو مجلس نقابة المحامين بتعز والأستاذ المحامي علي سعيد الصديق تم توزيع شهائد المشاركة على المتدربين .


جريمة اغتصاب طفل في تعز