الرئيسية > محليات > القربي يكشف عن ترتيبات جارية لتعيين 29 سفيراً جديداً لليمن لدى العديد من الدول

القربي يكشف عن ترتيبات جارية لتعيين 29 سفيراً جديداً لليمن لدى العديد من الدول

يمن فويس – متابعة :

كشف وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي عن ترتيبات تجري حاليا لتعيين سفراء جدد لليمن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة، وأن الموضوع طروحا حاليا على رئيس الجمهورية .

ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبرنت" عن القربي قوله:" أنه تم استدعاء 29 سفيراً في الخارج وأن موضوع التعيينات معروض أمام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وان هناك ترتيبات و دراسة لاختيار ممثلي اليمن لدى الدول الشقيقة والصديقة" .

وأوضح القربي ان من المتوقع تعيين 29 سفيرا جديدا , مؤكدا أن التعيينات ستكون في إطار قانون السلك الدبلوماسي وإستراتيجية اليمن للعمل الدبلوماسي التي تفرضها متطلبات المرحلة الراهنة , واحتياجات اليمن لمواجهة التحديات الأمنية والتنموية .

وأشار القربي إلى "أن عملية التحضير لمؤتمر الحوار الوطني تسير بشكل جيد , متوقعا ان يصدر رئيس الجمهورية خلال الأيام القليلة القادمة قرار بتشكيل لجنة التواصل مع مختلف القوى اليمنية في الداخل والخارج و من ثم تشكيل لجنة تحضير لمؤتمر الحوار الوطني" .

مؤكدا "أن مؤتمر الحوار مفتوح لكافة القوى اليمنية للمشاركة وطرح كافة القضايا على الساحة اليمنية، بما يضمن الخروج بخارطة طريق تجنب اليمن ويلات الصراعات وتحافظ على الوحدة والأمن والاستقرار وتعزز النهج الديمقراطي والوصول صوب المستقبل المنشود بالحرية والعدل والبناء والتنمية"- حسب سبتمبرنت.


جريمة اغتصاب طفل في تعز