الرئيسية > محليات > مؤتمر بالجامعة العربية غدا الأحد حول “إغاثة الشعب اليمني”

مؤتمر بالجامعة العربية غدا الأحد حول “إغاثة الشعب اليمني”

يمن فويس – رويترز :

تعقد بمقر جامعة الدول العربية الأحد المقبل، أعمال المؤتمر الثاني لإغاثة الشعب اليمني، بمشاركة عدد من المنظمات الإنسانية الرائدة من الدول العربية والدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والدولية ومنظمات المجتمع المدني العاملة بالمجال الإنساني في اليمن، لمناقشة الأوضاع الإنسانية والتحديات التي تواجهها. ويحضر المؤتمر وزير الصحة اليمني والسفيرة سيما بحوث الأمين العام المساعد للقطاع الاجتماعي ومديرة إدارة الصحة بالجامعة.

وأفاد بيان للجامعة العربية أمس أن المؤتمر الذي تنظمه الجامعة العربية، بالتنسيق مع منظمة التعاون الإسلامي والمنتدى الإنساني، يهدف إلى تقديم الدعم ومساندة كافة الأطراف الدولية والإقليمية ومنظمات المجتمع المدني الدولية والعربية والإقليمية للتعامل مع هذه المأساة الإنسانية، وإيجاد الحلول لتخفيف العبء على الحكومة اليمنية من الصعوبات والتداعيات الخطيرة على انعدام الأمن الغذائي، وتردي الأوضاع الصحية والاجتماعية والأمنية على أبناء الشعب اليمني من الأطفال بصفة خاصة والنساء والشيوخ.

ويهدف المؤتمر إلى وضع تصور إنساني موحد وقوى من المشاركين لتحديد خارطة العمل الإنساني، وعرضه على مؤتمر أصدقاء اليمن في الرياض يوم 23 مايو الجاري.


جريمة اغتصاب طفل في تعز