الرئيسية > محليات > المصير .. قناة فضائية جديدة للمعارضة الجنوبية في المنفى

المصير .. قناة فضائية جديدة للمعارضة الجنوبية في المنفى

يمن فويس – متابعة :

أعلنت اطياف في المعارضة الجنوبية في المنفى اليوم الاثنين عن تدشين عمل قناة فضائية جنوبية هي الثانية بعد قناة "عدن لايف" التي تم تدشين عملها في العام 2009 .

والقناة الجديدة أطلق عليها "المصير" بعد  ان تواردت أنباء خلال الأشهر الماضية قالت أنها ستحمل اسم "شبام" فيما قالت أنباء أخرى أنها "كريتر" وثالثة " سماء عدن" لكن ليستقر الأمر مؤخرا على مسمى "  المصير" .

يبدو ان مسمى القناة اشتق من مخرجات مؤتمر سياسي عقدته اطياف من المعارضة الجنوبية في المنفى أواخر نوفمبر الماضي وشدد المشاركون فيه على ضرورة منح الشعب في الجنوب حق تقرير المصير.

ويراس القناة الجديدة إعلامي جنوبي بارز هو "جابر محمد" والذي عمل خلال السنوات الماضية بقناة "عدن لايف" قبل ان يغادرها لاحقا .

 وصدر عن إدارة القناة الجديدة بيان صحفي وجاء فيه.

بلاغ صحفي بأسم قناة المصير الفضائية

تعتبر قناة المصير صرح إعلامي حر يحمل روح الهوية الجنوبية والعربية، وتعرّف بالقضية الجنوبية العادلة بعدما غيبت عن وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية طوال ستة أعوام من النضال السلمي المشروع.

 وتركز في برامجها على توطيد العلاقة المعرفية بين المشاهد ومحيطة منتهجة سياسة إعلامية تعكس الواقع وفق معايير ومبادئ الإعلام الحر الشفاف والنزيه، ولا تخضع لأي أملاءات سياسية أو وصايات داخلية أوخارجية. وتسعى القناة إلى تحقيق  معادلة الإعلام العربي الحر المناصر لحقوق الشعوب وخاصة في ظل الثورات العربية.

وتضع القناة ضمن أهدافها البارزة القضية الجنوبية في ألمقدمة من خلال إفراد مساحة واسعة أولاً لإزالة التشوهات ودحض ما لحق بها من تلفيقات و فبركات إعلامية دأب النظام السابق على نقلها للمشاهد العربي والمحلي على حد سواء.

تجسير وتمتين العلاقات الثنائية مع القنوات ووكالات الأنباء المختلفة لإبراز دور الحراك السلمي الشعبي الجنوبي  ونقل كل ما يحدث في الجنوب من صور وأحداث للعالم بشكل حيادي ومهني .

 العمل على إعادة الهوية الجنوبية والمسميات التي كرس النظام السابق كل جهوده وطاقاته لمحوها من ذاكرة التاريخ .

إفساح المجال للشباب للنقاش والحوار وطرح قضيتهم ومتابعة فعالياتهم بعيداً عن لغة التخوين والتهميش. وتتعهد القناه بأن تنهج سياسة إعلامية متزنة بعيدة عن لغة التخوين مكرسين مبدأ التسامح والتصالح.

 إبراز الرأي والرأي الآخر على قاعدة (الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية) على اعتبار  أن النقاش والبحث والتفكير بصوت مسموع هو الأسلوب الأمثل للوصول الى الحلول الناجعة ويسهم في بناء الانسان وكذلك بناء دولة الحرية والديمقراطية والمؤسسات .

 ولن تتهاون القناة في برامجها المختلفة من الانتصار لقيم الحق والخير والعدل وستكون صوتاً قوياً لكل المظلومين أينما كانوا وتواجدوا وستنقل الأحداث والتغطية مهما تباعدت المسافات وصعبت السبل .

وستتغلب في برامجها التفاعلية والحوارية على أي تميزات عنصرية أو طائفية أو دينية ومذهبية من خلال فتحنا لأبواب الحوار على مصراعيها أمام الجميع وفق ضوابط أخلاقية تضع المهنية في مقدمتها.

 نؤكد بأن استقلاليه القناة وعدم تبعيتها لأي كيان سياسي هو ما نراهن عليه في صنع سياسة إعلامية متزنة ومحايدة مناصرةٍ لحقوق الشعوب  وسوف نشعر بالارتياح -إذا وفقنا الله سبحانه وتعالى بأن نجعل من القناة وبرامجها صوت الشعب وهو المستهدف من خلال برامجنا المختلفة .

 نعد المشاهدين الكرام ببرامج سياسية وفنية وترفيهية ورياضية وبرامج أطفال والبرامج التفاعلية وتواجدنا الدائم في مكان الحدث لنحاول أن نصنع مصيرنا لأن المصير هو مستقبلنا .

تشاهدون قناة المصير على قمر النايل سات على التردادت التالي:

عمودي:  10795

رأسي: 27500

مدير عام القناة

جابر محمد

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز