الرئيسية > محليات > قال إن الوضع حالياً يختلف عنه قبل عام .. السفير الأميركي بصنعاء: نحن قلقون من أنشطة القاعدة والحراك الجنوبي بعدن

قال إن الوضع حالياً يختلف عنه قبل عام .. السفير الأميركي بصنعاء: نحن قلقون من أنشطة القاعدة والحراك الجنوبي بعدن

يمن فويس - متابعة :

أكد السفير الأميركي بالعاصمة صنعاء جيرالدفايرستاين أن بلاده قلقة من الوضع الأمني في محافظة عدن، مستدركاً بالقول: إن تعاون المواطنين مع قوات الجيش والأمن في المدينة يزيل هذا القلق.

وأوضح فايرستاين في لقاء خاص مع قناة العربية الحدث مساء أمس ـ أن الحكومة اليمنية والجيش يعملان حالياً بشكل صارم، متمنياً أن يتمكنا من منع توسع تنظيم القاعدة في مناطق الجنوب.

وأضاف "أن وضع مدينة عدن يختلف عن لحج وأبين وبقية المحافظات الجنوبية، فالوجود العسكري والأمني بعدن بات أكثر بكثير، وهناك بعض الحوادث الإرهابية التي وقعت في عدن خلال الأسابيع الماضية، ونحن قلقون خاصة وأن مسلحي القاعدة قادرون على الحركة هناك وتنفيذ هجمات محدودة..

وتساءل السفير الأميركي "هل يعني هذا أن القاعدة ستتمكن من السيطرة على مدينة عدن؟" وأجاب نفسه بنفسه "لا أعتقد أن ما نشاهده خلال هذه الأيام سيمكنهم من ذلك".

وتحدث السفير بشأن الحراك الجنوبي قائلاً:" نشعر بقلق من بعض أنشطة الحراك الجنوبي العنيف، حيث وقعت أحداث عنف مشابهة بمدينة عدن".

وأضاف:"بشكل عام نحن قلقون من الوضع الأمني هناك، لكن هناك فرق كبير بين أن تكون قادراً على تنفيذ عمليات إرهابية خاطفة ضد ضباط الجيش وأن تتمكن من السيطرة على كامل المدينة التي يقطنها مئات الآلاف من السكان".

ورحب السفير الأميركي بالتعاون الذي تشهده مدينة أبين بين المواطنين والجيش لمواجهة القاعدة.


جريمة اغتصاب طفل في تعز