الرئيسية > محليات > الداخلية اليمنية تكشف هوية حثالة مأرب المتهمين بالاعتداء على الكهرباء - الأسماء

الداخلية اليمنية تكشف هوية حثالة مأرب المتهمين بالاعتداء على الكهرباء - الأسماء

يمن فويس - صنعاء :

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

 

كشفت وزارة الداخلية اليمنية يوم الخميس عن هوية مخربي الكهرباء لهذا الأسبوع ،حيث عادت العاصمة صنعاء ومعظم محافظات اليمن لتغرق بالظلام بعد ربيع من الإنارة استمر لأول مرة من عدة أشهر دون انقطاع منذ الجمعة الماضية وحتى يوم أمس الأربعاء .

 وذكر مركز إعلام وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب اتهمت كل من (عبد الله عسكر كعلان، غالب عسكر كعلان) وهما شقيقين من أهالي مديرية مدغل بالاعتداء أمس الأول على أسلاك كهرباء المحطة الغازية في منطقة الجدعان.

 وأفاد بان المتهمين قاما برمي خبطة حديدية على أسلاك الكهرباء في منطقة الجدعان ما أدى إلى خروج محطة الكهرباء الغازية بمحافظة مأرب وانقطاع التيار الكهربائي عن أمانة العاصمة ومحافظات أخرى..مشيرا إلى أن فريقاً فنياً من الكهرباء تمكن في ساعة متأخرة من مساء أمس من إزالة الخبطة الحديدية من على أسلاك الكهرباء وإعادة المحطة إلى الخدمة.

 وجاء الاعتداء التخريبي الجديد بعيد ساعات من اجتماع محافظ مأرب الجديد سلطان بن علي العرادة ، مع عددا من مشائخ واعيان قبائل منطقة الجدعان في مديريتي مدغل ورغوان، وبعض مسئولي السلطة المحلية من أبناء المنطقة، بحث احتياجات المنطقة من المشاريع التنموية والتنسيق والتعاون لحل مشاكل المواطنين ومطالبهم المشروعة بما يعزز الأمن والاستقرار ورفع القطاعات من الطريق العام وحماية أبراج الكهرباء.

 الجدير بالإشارة أن أعمال التخريب والاعتداءات المتكررة على أبراج وتمديدات الكهرباء وأسلاكها تسببت حتى الآن بخسائر مادية قدرت بحوالي 33 مليار ريال وفقاً لمصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي