الرئيسية > محليات > لماذا أزيلت صور الرئيس هادي من شوارع العاصمة صنعاء ؟

لماذا أزيلت صور الرئيس هادي من شوارع العاصمة صنعاء ؟

يمن فويس / متابعات :

 أفاقت العاصمة صنعاء اليوم الخميس وهي خالية من صور رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، والتي تمت إزالتها عن آخرها من جميع الشوارع والمباني والأماكن التي كانت تتصدرها.

وفيما أكد مصدر رئاسي أن عملية إزالة صور رئيس الجمهورية تمت بتوجيه رسمي من فخامته أصدره منذ أمس الأول الثلاثاء ، وباشرت فرق بتنفيذه حال صدوره، كونها "صور انتخابية وانتهت مرحلتها" ، كشفت مصادر أخرى في التوجيه المعنوي لوزارة الدفاع بأن رئيس الجمهورية منع إدارة التوجيه من توزيع آلاف الصور الرسمية للرئيس لرفعها في المكاتب الرسمية لدوائر الدولة.

وقد أثار موضوع إزالة صور رئيس الجمهورية بتلك السرعة الفائقة لغطاً كبيراً في الشارع اليمني ، في إطار تأويلات كثيرة ذهب البعض منها الى تأكيد إدعاء المصدر الرئاسي بأنها كانت صور انتخابية وتمت ازالتها بحسب ما يفرضه قانون الانتخابات، فيما البعض الآخر فسر الأمر على أن "هادي" لا يعتزم البقاء في السلطة في ظل ما يتعرض له من مضايقات من قبل الأطراف الرافضة لنزع المظاهر المسلحة أو فض الاعتصامات ، والمراهنة على إفشال جهوده.

حديث كثير يدور في الشارع اليمني منذ صباح اليوم الخميس، والإشاعات تتضارب مع بعضها البعض في كل مكان، فيما الجهات الرسمية تفتقر للحد الأدنى من الشفافية المعلوماتية ، وتركت كل شيء لمزاج الشارع والمطابخ الإلكترونية للطابور الخامس .


جريمة اغتصاب طفل في تعز