الرئيسية > محليات > جمال بن عمر أكد لصالح أن هادي حر في قراراته ويحق له أن يعزل ويقيل ويعين من يشاء وقت ما يشاء .... والرئيس اليمني يرفض مقترح صالح بنقل طارق لموقع آخر غير حضرموت

جمال بن عمر أكد لصالح أن هادي حر في قراراته ويحق له أن يعزل ويقيل ويعين من يشاء وقت ما يشاء .... والرئيس اليمني يرفض مقترح صالح بنقل طارق لموقع آخر غير حضرموت

يمن فويس / متابعات – صنعاء :

أفادت مصادر صحفية نقلا عن مصادر وثيقة الاطلاع أنه من المتوقع أن يقوم طارق محمد عبدالله صالح اليوم بتسليم اللواء الثالث حرس لخلفه اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي، مشيرة إلى أن اللقاءات التي أجراها جمال بن عمر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن خلال الأيام الماضية، خلصت إلى ضرورة تنفيذ قرارات الرئيس دون أي تأخير.

ونقلت يومية "أخبار اليوم" عن المصادر قولها أن جمال بن عمر أبلغ الرئيس السابق علي عبدالله صالح أنه إما أن تتم عملية تنفيذ قرارات الرئيس هادي ويسير في هذا الاتجاه أو أن يذهب لرفع تقريره إلى مجلس الأمن ويقدم إحاطته بحالة التمرد الحاصلة من قبل أقارب صالح على قرارات الرئيس إلا أنه يبدو أن صالح أبلغ السيد جمال بن عمر أنه سيتم تنفيذ قرارات الرئيس هادي، مشترطاً بعض الشروط، رفضت جميعها من قبل السيد بن عمر.

وبحسب المصادر فإن صالح كان قد اشترط للتنفيذ ألاّ يتم صدور أي قرار بحق أي من أقارب صالح الذين لا زالوا في مناصبهم، وهو الأمر الذي رفضه جمال بن عمر وأكد لصالح أن الرئيس هادي حر في قراراته ويحق له أن يعزل ويقيل ويعين من يشاء وقت ما يشاء.

المصادر ذاتها كشفت أن رئيس الجمهورية عبدربه هادي رفض جميع الاقتراحات التي قدمت له فيما يخص طارق محمد عبدالله صالح، حيث طرحت على الرئيس هادي بعض المقترحات لتعيين طارق في مكان آخر بدلاً من تعيينه قائداً للواء (37) مدرع المتمركز في منطقة الخشعة بحضرموت إلا إن جميع المقترحات رفضت من قبل الرئيس هادي، الأمر الذي يجعل من عملية تسليم طارق تتم وفق خيارين إما التسليم والاستلام للواء (37) مدرع أو التسليم والاستقالة.

أخبار اليوم


جريمة اغتصاب طفل في تعز