الرئيسية > محليات > في مؤتمر صحفي بديوان المحافظة .. محافظ تعز يؤكد على مبدءا الثواب والعقاب في تسيير شئون المحافظة ويطالب القضاء بمخافة الله

في مؤتمر صحفي بديوان المحافظة .. محافظ تعز يؤكد على مبدءا الثواب والعقاب في تسيير شئون المحافظة ويطالب القضاء بمخافة الله

تعز / رياض الأديب - خاص :

الأخبار الاكثر قراءة :

كاميرا مراقبة توثق جريمة وافد عربي بالكويت مع عاملة داخل محل بقالة

الدكتور المجحدي يكشف عن توقيت انتهاء أزمة كورونا في السعودية ؟

تابع أخبار يمن فويس للانباء عبر " Google news " لكي لا يفوتك أي جديد

 

عقد محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل صباح اليوم مؤتمر صحفيا وقف من خلاله للرد على أسئلة الصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية والمتعلقة بالشأن المحلي بمدنية تعز واهم القضايا التي تعاني منها المحافظة .

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة أن أهم أولوياته في الوقت الراهن تتمثل في الأمن والتعليم والصحة والنظافة منوها أن الأخيرة سيجرى استكمالها خلال شهرين وسيعقبها حملة تشجير وتحسين للمدنية .

وفيما يتعلق بموارد المحافظة والتي تذهب معظمها إلى جيوب الفاسدين أوضح شوقي أن أهم موارد المدينة تتمثل في ضريبة القات وعائداتها لا تتجاوز 35 % للسلطة المحلية مما يتم تحصيله بالإضافة إلى ضرائب العقارات وكذلك الوجبات – الزكاة . مستغربا من خلو قانون السلطة المحلية من منح حوافر ومكافأت للقائمين بتحصيل هذه الضرائب للحد من السرقة وانتشار الفساد .

وأكد المحافظ على مبدأ الثواب والعقاب في إدارة شئون المحافظة من أجل تحسين الموارد العامة ومن ذلك منح فرصه لكل المكاتب التنفيذية بتحسين أدائها ومن يقصر في عمله سيتم إقالته واستبداله بأخر مردفا أن الأخير فيه نوع من الصعوبة من خلال إيجاد البديل المناسب ومع ذلك سيتم تقييم أي مسئول جديد لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل استبداله بأخر إن ثبت تقصيره .

وفي اللقاء الذي أستمر لمدة ساعتين تقريبا تطرق المحافظ إلى مشكلة المناقصات والتي تذهب إلى مقاولين غير ملتزمين بما يتم الاتفاق عليه ومن ذلك عدم منح بدل إشراف وتشجيع للمشرفين على المشاريع .

كما تطرق المحافظ إلى مدينة الصالح وإمكانية وهبها لأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الأحداث التي شهدتها محافظة تعز من جميع الإطراف مردفا وسيظل مقترحا مقدما للحكومة وهي من ستقرر .

أما مشروع المياه فقد أوضح المحافظ  أن العمل به جاريا وسيتم انجازه خلال عام إلى ثلاثة أعوام وستنفذه أكبر الشركات في الخليج والسعودية من خلال محطة لتحليه مياه البحر في المخاء .

وبالمناسبة وجه المحافظ رسالة إلى القضاء والقضاة بأن يتقوا الله في المواطنين فمنهم من يقبع في السجون بدون ذنب ومنهم من ينتظر حكم الإفراج عنه ومع ذلك لا يزال القضاء مستمرين في الإضراب غير مدركين حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم .

وطلب محافظ تعز من شباب المحافظ التعاون وعدم تكرار المسيرات مثنيا بذات الوقت على دور الشباب في عدم تكرار المسيرات المطالبة ذات المطالب المتشابهة .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي