الرئيسية > محليات > اليمن : إقرار بحجب جوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2012م

اليمن : إقرار بحجب جوائز رئيس الجمهورية للشباب للعام 2012م

 

يمن فويس - صنعاء :

 أقر مجلس أمناء جوائز رئيس الجمهورية للشباب في اليمن في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة رئيس المجلس معمر الإرياني حجب الجوائز على مستوى المحافظات لعام 2012 وإجراء المنافسات على المستوى المركزي فقط على أن تستأنف على مستوى المحافظات من الدورة القادمة.

 وأرجع المجلس هذا القرار إلى القيام بالمراجعة والتقييم لأعمال الجائزة ومخرجاتها على مستوى المحافظات بما يسهم في الارتقاء بها ويتواءم مع حجمها وقيمتها.

 ودعا المجلس الشباب الموهوبين الراغبين في التنافس على نيل جوائز رئيس الجمهورية للشباب في مجالاتها التسعة على المستوى النهائي إلى التقدم بأعمالهم إلى مكاتب الشباب والرياضة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أو إلى مقر الأمانة العامة للجوائز.

 وحدد مجلس الأمناء مجالات التنافس لجوائز المجالات العلمية بحيث تخصص جائزة العلوم الطبيعية في مجال الفيزياء بفروعه المختلفة ، وتخصص جائزة العلوم التطبيقية في مجالي التخلص من النفايات المنزلية وتدويرها للاستفادة منها ، والاختراعات والابتكارات العلمية.

 ووافق المجلس على موازنة تكريم الفائزين لثلاث دورات وأنشطة دورة 2012 بعد تقليصها من 206 ملايين إلى 136 مليون ريال بما يتواءم مع قرار مجلس الأمناء بحجب الجوائز على مستوى المحافظات لدورة 2012.

 وأكد المجلس قراره بإلغاء ملتقيات المبدعين الفائزين بجوائز رئيس الجمهورية للشباب وتحويل المبالغ المخصصة لها لرعاية الفائزين بالجوائز ومساعدتهم في إبراز إبداعاتهم وصقل مواهبهم ومهاراتهم.

 واستعرض مجلس أمناء الجوائز تقرير اللجنة المكلفة بإعداد تصور متكامل لتكريم الفائزين بالجوائز على المستوى النهائي في ثلاث دورات ابتداءً من الدورة الثانية عشرة وحتى الرابعة عشرة والذي تضمن تحديد الاحتياجات والمتطلبات لذلك على أن يقام التكريم أواخر العام الجاري بالإضافة إلى عدد من المقترحات حول آلية عمل الجوائز.

 وكلف الاجتماع أمين عام جوائز رئيس الجمهورية للشباب فؤاد الروحاني ومديرة صندوق رعاية النشء والشباب نظمية عبدالسلام بمراجعة الميزانية التشغيلية للأمانة العامة ووضع آلية مزمنة لها.

 وفي الاجتماع شدد وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس الأمناء على ضرورة الارتقاء بالجوائز بما يتناسب مع حجمها وأهميتها وتحقق مخرجات ذات مستويات عالية ترفع قيمتها باعتبارها أكبر جوائز في اليمن تُقدم للشباب ولما تحمله من معاني كبيرة في نفوسهم.

 "سبأ"

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز