الرئيسية > محليات > في حوار ساخن أعقبه مكاشفات عن مستقبل المدينة وإمكانية تحويلها إلى دبي .. محافظ تعز شوقي هائل يبرر تصريحه على قناة "سبأ "ويؤكد : أتمنى من خلال منصبي أن أقدم لهذه الثورة جزء مما قامت لأجله في تعز

في حوار ساخن أعقبه مكاشفات عن مستقبل المدينة وإمكانية تحويلها إلى دبي .. محافظ تعز شوقي هائل يبرر تصريحه على قناة "سبأ "ويؤكد : أتمنى من خلال منصبي أن أقدم لهذه الثورة جزء مما قامت لأجله في تعز

يمن فويس / رياض الأديب - خاص :

أكد محافظ محافظة تعز شوقي أحمد هائل أن قانون التدوير الوضيفي المعتمد من مجلس الوزراء والذي سيتم تطبيقه على محافظة الجمهورية واضح وسوف يتم الإلتزام بما جاء فيه ولن يتم تعيين أو تدوير أي مدير أو موظف ثبت عليه أنه مقصر في عمله كما سوف يتم تطبيق معايير المفاضلة في البدائل المطروحة لكل وظيفة وأهمها قدرته على تحمل المسؤلية ونزاهته .

وفيما يتعلق بالمشاريع المتعثرة أوضح هائل في حوار مباشر على صفحة " كلنا تعز " على الفيس بوك أن الأيام السابقة شهدت حصر كامل لجميع المشاريع في مركز المحافظة والمديريات وسوف يتم مناقشتها مع الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة والعمل على إستكمالها في أقرب وقت ممكن .

وتحدث شوقي عن نقطة الحوبان والنقاط المتخصصة بجبايات القات قائلا : سوف نعمل على تطوير ألية جبايات القات من خلال طرق أخرى أكثر حضارية في المرحلة القادمة .

أما بالنسبة للوضع الأمني فقد أن الملف على رأس أولوياتنا كقيادة للمحافظة أما ما يتعلق بالصلاحيات فيما يخص القيادات الأمنية فهناك لجنة عسكرية وأمنية تعمل في إطار تنفيذ بنود المبادرة الخليجية ويتم الإشراف على مهامها في كافة المحافظات بإشراف مباشر من قبل فخامة الأخ الرئيس / عبد ربه منصور .

وقال شوقي  أن التعليم فإنها واحدة من أهم ثلاث مكاتب تتنفيذية التربية والتعليم والصحة والمياه سوف يتم التركيز عليها خلال المرحلة القادمة وتقييم اوضاعها والعمل على اصلاح الاختلالات القائمة , منوها أن المحافظة تسعى لإعادة الاعتبار لشارع فيما يتعلق بأسواق القات والبسطات من خلال تنظيم حركة المرور مع عدم التعرض لأرزاق الناس أو مضايقتهم في معيشتهم . مؤكد أن تعز وبتعاون الجميع سوف تصبح متميزةً ومن أفضل المدن في اليمن ..

مشيرا أن تحويل تعز إلى : دبي فهذا حلم نطمح إليه جميعاً أن يتحقق وذالك بتكاتف الجميع مع العلم بأن حكومة دبي وصلت الى ماهي عليه خلال فترة سنوات عديدة ..

وبخصوص البطالة أوضح الرجل : خطتنا للقضاء على البطالة سيتم فيها التركيز على تأهيل وإعادة تأهيل الكفاءات ومخرجات التعليم ورفع قدرتها التنافسية في الحصول على فرص عمل داخلية وخارجية كما سيتم البحث مع السلطة المركزية في موضوع زيادة مخصصات المحافظة من الدرجات الوظيفية ودعم المشاريع التنموية والاقتصادية وتشجيعها بما يكفل خلق فرص عمل واسعة بإذن الله .

وقال محافظ محافظة تعز عن مقابلته على قناة سبأ : بخصوص مقابلتي على قناة سبأ الفضائية أجدها فرصة كي أوضح ما جرى في هذه المقابلة ، موقفي من الثورة واضح ولم أهاجم أي الاطراف وكان همي وحرصي الأساسي على سلمية الثورة وتحقيق أهدافها وسلامة أبناء اليمن ، واما ما ذكر عن ذكري لموضوع الفوضى فما قصدته حينها الفوضى التي كانت تجري في مدينة تعز وشوارعها من إنتشار للمسلحين والتقطعات أغلاق الشوارع وتبادل إطلاق النار بين الكثير من الأطراف والدمار الذي لحق بمدينتنا تعز وكذالك الشهداء التي سالت دمائهم من أجل هذا الوطن ..

وأضاف أن الثورة الشبابية الشعبية السلمية حققت بعض من أهدافها حتى الان و أتمنى من خلال تعيني محافظاً لتعز أن أقدم لهذه الثورة جزء من مما قامت لأجله في محافظة تعز

كما تطرق محافظ تعز إلى الوكلاء مردفا : فيما يخص وكلاء المحافظة في تعز أحب أن يعرف الأخوة أن محافظة لحج لديها 18 وكيل وما يهمني في تعز في المرحلة القادمة أن يتم تقييم الأداء وتوزيع المهام على الوكلاء الحاليين إما جغرافياً أو تخصصياً ومحاسبة أو إقصاء المقصر منهم .

وتطرق هائل إلى مديرية المخأ وباب المندب قائلا : هي من المديريات التي أهملت في السابق وفيها الكثير من المقومات السياحية والإقتصادية وسوف يكون ضمن برنامجي في المرحلة القادمة عمل مخطط عام لمدينة المخأ وإستكمال مشروع ميناء المخأ والمهجر البيطري ومن ثم تنمية النشاط السياحي في تلك المناطق .

أما بالنسبة لمصنع اسمنت البرح سيتم قريبا تعييين مدير عام جديد لمصنع الاسمنت بالبرح ونتمنى ان يتوفق في اداء مهامه في تحقيق الاستقرار الاداري للمصنع حتى يعود إلى وضعه السابق .

بيئيا تابع الراجل : أولاً بخصوص إعادة تدوير المخلفات فهناك دراسة متكاملة تم إعدادها من البنك الدولي وسوف يتم تمويلها من قبلهم وقد تأخر المشروع بسبب عدم استطاعتنا توفير الموقع الخاص بالمقلب وإنشاء الله سوف يتم تحديد موقع أخر مناسب لهذا المشروع ..

وبالنسبة لمعالجة المجاري هناك دراسة تم تمويلها من قبل الحكومة الماليزية وتوقف العمل فيها لأسباب عدم توفر الموقع المناسب وجاري البحث عن موقع بعيد لا يؤثر على المواطنين في مديرية التعزية .

مؤكد في سياق إجابته : مشروع الاستراتيجي الذي يحتل أهمية قصوى في مشاريعنا القادمة هو مشروع تحلية مياه تعز .

يذكر أن عمليات إجابة شوقي صحابها دخول العديد من القراصنة والمخترقين بإسمه وتنبهت إدارة الصفحة إلى بعض هذه الخروقات .


جريمة اغتصاب طفل في تعز