الرئيسية > محليات > كتاب "مشكلة المخدرات فى اليمن"

كتاب "مشكلة المخدرات فى اليمن"

يمن فويس / متابعات - صدر حديثاً عن مركز سبأ للدراسات الاستراتيجية بصنعاء، دراسة علمية جديدة بعنوان "مشكلة المخدرات فى اليمن" للباحث الدكتور مصعب على سعيد الصوفى، وذلك ضمن سلسلة من الدراسات الاستراتيجية والاجتماعية والاقتصادية للمركز.

ويتناول الكتاب فى 92 صفحة عن مشكلة المخدرات فى اليمن بشكل عام وما يلحظ عليها من تنامى متسارع فى المجتمع اليمنى ونتائجها السلبية على الفرد والمجتمع، وكذا الجمود والتأخر فى الإجراءات وآليات مكافحتها.

وأشارت الدراسة إلى طبيعة المشكلة، من خلال رؤية وصفية تحليلية مستندة على إحصائيات ووثائق رسمية ودراسة ما قد يترتب عليها مستقبلاً من أضرار تؤثر فى أمن الوطن واستقراره، خاصة بعد تنامى هذه الظاهرة وارتفاع عدد القضايا والكميات المضبوطة وخطورتها ووجوب مكافحتها قبل أن تستفحل ويصعب مكافحتها.

كما شملت الدراسة عدد من المحاور تتعلق بـ"ماهية المخدرات والمؤثرات العقلية وأنواعها، وواقع مشكلة المخدرات وأسبابها فى اليمن وارتفاع القضايا المضبوطة خلال الفترة "2006 -2009"، وعلاقتها بارتفاع معدلات الجريمة، إضافة إلى مناطق تصدير الحشيش والحبوب المخدرة إلى اليمن ومنافذ تهريبهما، وإجراءات المكافحة واستراتيجيات التعاون الإقليمى والدولى والصعوبات التى تواجه عملية مكافحة المخدرات وسبل معالجتها.

المصدر : اليوم السابع

اخبار متعلقة:

تركي آل الشيخ يتوعد مواقع الكترونية بالملاحقة القانونية 

إلى المقيمين من ابناء اليمن .. وزارة العمل السعودية تبدأ تطبيق هذا القرار

بعد الفضيحة التي هزت الرأي العام : تطورات جديدة بشأن الأخ غير الشقيق لأمير دولة الكويت الشيخ صباح

المذيعة السعودية ملاك الحسيني تخرج عن صمتها وتسجل أول رد في الدفاع عن نفسها ؟

 


جريمة اغتصاب طفل في تعز