الرئيسية > محليات > هادي يوجه الجيش المؤيد للثورة برفع الجاهزية لمواجهة تمرد بصنعاء

هادي يوجه الجيش المؤيد للثورة برفع الجاهزية لمواجهة تمرد بصنعاء

يمن فويس / متابعات - كشف مصدر عسكري رفيع في اليمن إن توجيهات رئاسية صدرت للواء علي محسن الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة أولى مدرع، تقضي بموجبها رفع الجاهزية القتالية للجيش المؤيد للثورة .

و نقل موقع "عدن أونلاين" عن المصدر ، الذي لم يسمه، أن تلك التوجهات جاءت بعد رفض المتمرد محمد صالح الأحمر الخروج من قاعدة الديلمي الجوية و الانصياع لقرارات الرئيس هادي .

وذكرت صحيفة "الأهالي" اليمنية، الموالية لحزب "الإصلاح"، إن "تعزيزات عسكرية تابعة لقوات الحرس الجهوري والشرطة العسكرية" توجهت أمس الاثنين، إلى صنعاء، قادمة من محافظة ذمار .

مشيرة إلى أن هذه التعزيزات تأتي في سياق "تحضيرات عسكرية تقوم بها عائلة صالح لإعادة التمترس والانتشار" داخل صنعاء، وفي ظل "تصاعد الخلافات" بين صالح وهادي .

وذكرت الصحيفة ذاتها، نقلا عن مصادر قبلية، بأن قيادة "الحرس الجمهوري" تخطط "لتنفيذ عمليات عسكرية متنوعة" في منطقة أرحب، 25 كم شمال صنعاء، بهدف "صرف الأنظار عن قرارات رئيس الجمهورية التي تضمنت عزل بعض أقارب صالح من مواقعهم" .

و كانت مصادر أكدت لقاء الرئيس المخلوع "علي صالح" مع "محمد صالح الأحمر" في سنحان حيث طالب المخلوع من الأحمر البقاء وضمانة حمايته بقوات من الحرس الجمهوري .


جريمة اغتصاب طفل في تعز