الرئيسية > محليات > وفد أمريكي يصل صنعاء لبحث ترتيبات إعادة هيكلة الجيش

وفد أمريكي يصل صنعاء لبحث ترتيبات إعادة هيكلة الجيش

يمن فويس - أكدت لجنة الشؤون العسكرية على ضرورة الإسراع في هيكلة الجيش اليمني المنقسم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاثنين مع السفير الأمريكي بصنعاء ووفد فني أمريكي وصل اليمن في مهمة خاصة تتعلق بمساعدة لجنة الشؤون العسكرية في إعادة هيكلة الجيش والأمن، طبقاً لما نصت عليه المبادرة الخليجية التي بموجبها تم نقل السلطة في اليمن.

وقالت اللجنة العسكرية إن هيكلة الجيش وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن أصبح يمثل حاجة ملحة وهدفاً استراتيجيا مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية. طبقاً لما نشر موقع وزارة الدفاع.

واستعرضت اللجنة العسكرية خلال الاجتماع ما «حققته من نجاحات ميدانية حتى الآن في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي».

من جهته، أشاد السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين ما قامت به لجنة الشؤون العسكرية وما حققته من نجاحات ميدانية، قائلاً إن ما قامت به من خطوات أسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدول العشر الداعمة للمبادرة الخليجية.

وكانت معلومات نشرت في وقت سابق أشارت إلى أن مهمة الإشراف على إعادة هيكلة الجيش أوكلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في حين تكفلت دول أوروبية وخليجية بمهام أخرى في إطار رعايتها لتنفيذ مبادرة الخليج.

المصدر اونلاين


جريمة اغتصاب طفل في تعز