الرئيسية > جولة الفن > تويوتا تطلق سيارتها الجديدة أوريون 2012

تويوتا تطلق سيارتها الجديدة أوريون 2012

 

أعلنت شركة تويوتا عن إطلاق سيارة أوريون 2012 ذات التصميم الجديد في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل التصميم الجديد على تغييرات عديدة تم إدخالها على التصميم الداخلي والخارجي للسيارة، فقد أدخلت الكثير من التحسينات على التصميم الخارجي لسيارة أوريون 2012 الأمر الذي منحها مظهراً رياضياً مفعماً بالحيوية، يزيد من حضورها اللافت.

وتم إعادة تصميم المصابيح الأمامية والشبك الأمامي في أوريون الجديدة، مع إضافة مصابيح أمامية رفيعة وطويلة على جانبي الشبك الأمامي الذي أصبح أكثر سماكة ليبرز هذا الجزء ويظهر مدى اتساع مقدمة السيارة.

ويضفي غطاء المحرك سماكة على السيارة ويعبّر عن حضورها المهيب والقوي، أما الجزء الجانبي من أوريون فقد تم إبرازه لتأكيد المظهر القوي من خلال الجزء السفلي المتسع تدريجياً وقاعدة الباب. وتعمل الإطارات الجديدة من مقاس 16 أو 17 بوصة على إضفاء مزيد من الأناقة والفخامة على المظهر الخارجي للسيارة.

كما أعيد تصميم الجزء الخلفي من أوريون ليندمج مع المصابيح الخلفية بشكل يظهر مدى اتساع هذا الجزء، بينما تبرز أركان المصد إلى الخارج لتضفي إحساساً بالعرض واتزاناً على الأرض. تتوافر أوريون 2012 بأربعة ألوان هي الأسود والرمادي والبرونزي والأزرق.

تم تطوير المقصورة الداخلية لأوريون من خلال التركيز على مزيد من الفخامة والجودة، الأمر الذي يمنح السيارة مظهراً فريداً رائعاً. وقد تم توسيع مقصورة أوريون من خلال توسيع المساحة الداخلية التي أضفت عليها مزيداً من الرحابة. وأعيد تصميم الأجزاء الداخلية بالمقصورة لتوفير مساحة إضافية للركاب وجعلها أكثر راحة.

تتميز لوحة القيادة بتصميمها الأفقي على شكل حرف T بحيث تضفي على السيارة مزيداً من الفخامة، أما غطاء لوحة العداد الأكثر سمكاً فيمنحها إحساساً بالقوة ويضفي جمالاً إضافياً على المقصورة. وتم تعزيز مقاييس الجودة من خلال إضافة الجلد على السيارة، بينما تعزز المنحنيات الخشبية والفضية الإحساس بجمال وجودة السيارة.

وتحيط بفتحات مكيف الهواء ومفاتيح التحكم بالأنظمة الصوتية لمسات نهائية من الكروم تظهر مدى مراعاة أدق التفاصيل في هذا التصميم. وتشمل مواصفات الفخامة داخل أوريون أيضاً مفاتيح التحكم بالأنظمة الصوتية على عجلة القيادة ونظام ذاكرة المقعد الذي يقوم بحفظ موضعين للمقعد.

تتوافر أوريون 2012 ذات التصميم الجديد في منطقة الشرق الأوسط بخيار ناقل حركة أوتوماتيكي ذي ست سرعات ومحرك سعة 3.5 لتر بقوة 268 حصان، حيث تعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود ضمن فئتها وتقدم تجربة قيادة ممتعة، وذلك بعد إضافة عداد استهلاك الوقود (ECO) الذي يتيح للسائق معرفة ما إذا كان أسلوب قيادته للسيارة فعالاً واقتصادياً في استهلاك الوقود.

وتم تصميم أوريون الجديدة لتقليل ضوضاء الطريق والرياح بدرجة كبيرة، بحيث أصبحت مقصورة السيارة أكثر هدوءاً مقارنة بغيرها من السيارات السيدان التي تندرج ضمن الفئة الراقية. وتضمن تقنية الديناميكا الهوائية المتطورة في سيارة أوريون توازن السيارة على خط مستقيم، بينما يوفر نظام التوجيه الكهربائي العمودي الذي تم تطبيقه بالسيارة مستوىً مثالياً من التحكم بالسيارة.

وتم كذلك تزويد السيارة بنظام التحكم بثبات السيارة (VSC) ونظام التحكم بالجر (TRC) لتعزيز توازن السيارة، إضافة إلى نظام المصابيح الأمامية ذي التفريغ عالي الكثافة (HID) الذي يحسّن من الرؤية الليلية.

هذا وتم تزويد سيارة أوريون 2012 بمواصفات وأنظمة متطورة مثل نظام المساعدة على إيقاف السيارة الذي ينبه السائق عند وجود عوائق في النقاط العمياء التي لا تقع ضمن مدى نظره. وتشتمل السيارة كذلك على نظام صوتي جديد يضم شاشة مقاس 6.1 بوصة ومدخل USB/AUX لتوصيل الأجهزة الصوتية الخارجية، ونظام بلوتوث متطور، ونظام دخول إلى السيارة دون مفتاح، ونظام تكييف هواء مزدوج، وستارة خلفية تعمل كهربائياً.

وتتوفر أوريون 2012 كذلك بطراز رياضي يقدم مظهراً متطوراً ورياضياً بدرجة أكبر. وتشمل المواصفات الإضافية جناحاً للمصدين الخلفي والأمامي، وجناحاً خلفياً ومقاعد رياضية ودواسات ألومنيوم وعجلة قيادة مجهزة بمفاتيح تغيير التروس.

Business .com


جريمة اغتصاب طفل في تعز