الرئيسية > محليات > مصادر : في محاولة لإغلاق مطار صنعاء الدولي ..اعتصام مجاميع مدنية مسلحة "بلاطجة" يتبعون اللواء محمد صالح الأحمر ومقربين من عائلة الرئيس المخلوع سيتم تنفيذه خلال الأسبوع الجاري أمام المطار

مصادر : في محاولة لإغلاق مطار صنعاء الدولي ..اعتصام مجاميع مدنية مسلحة "بلاطجة" يتبعون اللواء محمد صالح الأحمر ومقربين من عائلة الرئيس المخلوع سيتم تنفيذه خلال الأسبوع الجاري أمام المطار

يمن فويس - صنعاء :

أكدت مصادر مطلعة وموثوقة اليوم الأحد من أن مخططا يجري التحضير له لخلق حالة من الفوضى واعمال التخريب تستهدف مطار صنعاء الدولي وتسعى لعرقلة عمله واغلاق الملاحة الجوية .

وأضافت المصادر ان قيادة الحرس الجمهوري تقف خلف هذا المخطط .

المصادر كشفت ان اعتصام مجاميع مدنية مسلحة "بلاطجة" يتبعون اللواء محمد صالح الأحمر ومقربين من عائلة الرئيس المخلوع علي صالح، سيتم تنفيذه خلال الأسبوع الحالي أمام مطار صنعاء الدولي في محاولة لإغلاق المطار .

وكشف المصدر ان المخطط الجديد المزمع تنفيذه يهدف إلى تغطية عمليات القصف التي تقوم بها قوات الحرس الجمهوري على منطقة ارحب، والإتنقام من القرارات الجمهورية التي أطاحت بأقارب الرئيس المخلوع "صالح" في بعض أهم المناصب العسكرية في القوات المسلحة اليمنية .

وكانت صحيفة "الخليج" الإماراتية قد كشفت في وقتاً سابق من مصادر موثوقة أن الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر توجيهات رئاسية هي الثانية من نوعها لقائد الحرس الجمهوري، العميد أحمد النجل الأكبر للرئيس السابق بوقف العمليات العسكرية التي تنفذها قواته ضد مناطق القبائل بمديريات "أرحب ونهم وبني جرموز"، إلا أن عمليات القصف لم تتوقف على الرغم من توجيهات هادي .

وكان الأخ غير الشقيق لصالح قد قام خلال الأسبوع الماضي يإغلاق مطار صنعاء وتهديد بإسقاط الطائرات المدنية التي ستقلع أو تهبط في المطار بعد قرار جمهوري بإقالته تمرد عليه، إلا ان ضغوط دولية أخضعته .

فيما لم يتسنى لموقع يمن برس للتأكد من مصادر مستقلة حول صحة الخبر إلا ان أنباء غير مؤكدة نشرها موقع "المؤتمر نت" تشير إلى قرب عملية نوعية سيقوم بها موالين لنظام الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في شمال العاصمة صنعاء .

يذكر ان مطار صنعاء الدولي يعتبر اهم المنشئات الحيوية السيادية في اليمن

يمن برس


جريمة اغتصاب طفل في تعز